لماذا تعز وليست صنعاء؟؟....بقلم/أحلام عبدالكافي

لماذا تعز وليست صنعاء؟؟....بقلم/أحلام عبدالكافي

لماذا تعز وليست صنعاء؟؟

بقلم/أحلام عبدالكافي

لقد تسنى لي مؤخرا أن التقي بمجموعة من النازحات من تعز في صنعاء....فحقيقة دار بيننا حديث طويل عن أحداث تعز المؤلمة من حصار وحرب وإقتتال ودمار وخراب لكن السؤال الذي أجّمعن عليه في الطرح هو لماذا هذا كله يحدث في تعز ولم يحدث في صنعاء.؟؟؟

لا أنكر أنني في بداية حواري معهن جعلتهن يتحدثن بكل مايجول بخاطرهن بما فيه من حقيقة وزيف ومعلومات مغلوطه..بل إنني تعمدت إلى الصمت طويلا لكي أعرف إنتماء كل واحدة بإختلاف كل شخصية عن الأخرى.

فما إن بدأ دوري في الحديث ولاسيما أنني كنت الوحيدة من بينهم من أجزم بأن العدوان له أسباب خطيرة وعميقة  وإن الشرعية المزعومة و المد الإيراني هو الستار والإكذبوبه لمخطط مرعب  ...حتى قلت لهن أليست تعز هي من خرج منها من يقول بصوت عال شكرا سلمان...ومن هو سلمان ؟؟؟ أليس هو من قصف صنعاء  وصعدة وحجة وقصف إخوتكم اليمنيين في كل محافظات اليمن...وقتل الأطفال والنساء وهو من جمع التحالف لتدمير اليمن وأباح دماءنا وارضنا!!!

أليس من تعز من خرج و صفق للمخلافي تعز التي طالما تغنت بها اليمن بأنها أرض السلام والثقافة.... وقد كنتم تعلمون أن المخلافي من دعاة الإقتتال و الطائفية والعنف وأنه حليف إجرام العدوان على اليمن في أرض تعز. 

 

أليس من تعز  خرجت المناداة بالقول تعز للتعزيين فقط....ولا مكان للزيدييين ثم ماذا حصل بعد من جرائم بإسم المذهبية قتل وسحل بدم بارد أمام مرأى ومسمع الجميع....نعم تجلت تلك المزاعم المؤلمة بل و المزّيفة لقبح المخطط حين توالت أحداثه تباعا  فلقد توافدت أعداد ومجاميع إرهابية  كبيرة  من الدواعش القادميين من سوريا إلى الحالمة تعز فهل تعلمون ماذا يعني ذالك من ويلات وثبور لأهل تعز؟؟؟
وليت الأمر توقف على  هذا فقط بل توافدت قوات الإحتلال أيضا من الإماراتيين والسوادانيين والكولومبيين لتقاتل هي أيضا في تعز ممايعد سابقة جدا خطيرة ليس على تعز فقط بل على اليمن بشكل عام.... ثم ماذا بعد توسعت دائرة المخلافي ذالك الشخص الذي  استطاع خداع أهل تعز ليشمل مخططه العميل بالتوسع بخلق أكثر من خمس فصائل إرهابية إجرامية  كجماعة أبو العباس وحماة العقيدة وغيرها من المسميات التي إن دلت على شئ فإنما تدل على محاولة إغراق تعز في آتون صراعات مخيفة تحت شعارات وأعذار خطيرة .

 

أليست تعز هي من تطل على منطقة المخا والمطلة بدورها على باب المندب ...ألم تسمعوا بتصريحات الكيان الإسرائيلي المتكرره منها على لسان وزير الحرب الأسبق الإسرإئيلي من نواياهم المبيته لإحتلال باب المندب لما يشكّل لديهم من ضرورة السيطرة عليه ؟؟؟فكان من الطبيعي جر المحافظة إلى مربع الفوضى العارمة ليتسنى للمحتل السيطرة ولاسيما أن مايسعى إليه المخلافي وفصائله هو نفسه التي تسعى إليه جماعة شكرا سلمان هو نفسه ماتسعى إليه إسرائيل.

 

أما لماذا لم تكن صنعاء وكانت تعز!!! لأن صنعاء يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية وتعز يسيطر على أغلبها المخلافي والعدوان.

 

لماذا ليست صنعاء...لأن صنعاء جبالها عصية وقوية بقوة رجالها الأبطال .

لماذا ليست صنعاء..لأنهم لم يقبلوا بمن يقولوا شكرا للمجرم سلمان بل لم يسمحوا بوجود شرذمة بيننا هكذا منطقها عميل وخائن.

فصنعاء هي قبلة الأحرار وهي من ترفض الزيف و الضيم والإحتلال والعملاء والخونة .

لأن صنعاء تدرك خطر المؤامرة وخطر أمريكا وإسرائيل وآل سعود والمخلافي وأمثاله.

لأن صنعاء هي الحضن الكبير التي تفتح ذراعيها لي ولكي و لتعز وعدن ومأرب والجوف وحضرموت ولكل يمني حر وأبي....لأن صنعاء ترفض المناطقية والمذهبية والعنصرية.

لأن صنعاء هي عاصمة اليمن وعاصمة الوحدة وعاصمة الحرية وعاصمةالإستقلال وعاصمة كل يمني من أقصاها إلى أقصاها .

وأيضا هي كذالك ستظل تعز العز ..تعز الحالمة وتعز الثقافة وتعز السلام التي ستلفظ دعاة القتل والخيانة للوطن... وأنني أظنها ماهي إلا سحابة صيف ومحنة ومؤامرة تتطلب منا  نحن اليمانيين أن نكون أكثر قربا وأكثر توحدا وأكثرا وعيا وما يحدث اليوم في تعز هو نفسه مايحدث في عدن والمحافظات الجنوبية بنفس الأيادي ونفس المخطط وهو مايراد لكل محافظات الجمهورية أن تغرق فيه من الإنقسام والإقتتال ليسنى لأعداء الأمه تمرير مخططها في اليمن وفي المنطقة بأكملها....فالله معنا ومعكم ومع عدن ومع اليمن والنصر حليفنا بإذن الله وعليه فليتوكل المؤمنيين فهو نعم المولى ونعم النصير..

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020