المجلس الزيدي الإسلامي يقيم فعالية ثقافية بعنوان (منصات النفير .. وخطوط المواجهة) احتفاءً بإصداراته الأخيرة

المجلس الزيدي الإسلامي يقيم فعالية ثقافية بعنوان (منصات النفير .. وخطوط المواجهة) احتفاءً بإصداراته الأخيرة

نظم المجلس الزيدي الإسلامي اليوم السبت 29-4-2017م ، بصنعاء فعالية ثقافية بعنوان ” منصات النفير .. وخطوط المواجهة ” إجلالاً لرجال الله في الخطوط الأمامية وإحتفاءً بآخر إصداراته الثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها كوكبة من العلماء والادباء والشعراء وجمع من المثقفين والمهتمين ، جرى استعراض أربعة كتب من اصدارات المجلس الزيدي الأخيرة ونظرة نقدية لها.

حيث قام الكاتب أ./حمود عبدالله الأهنومي بعرض لكتابه ” التربية في فكر الشهيد القائد ” والذي اشار إلى أن الكتاب هو اجابة على مفهوم التربية الايمانية والجهادية ووسائل التربية وطرقها وواقع التربية في اليمن وتشخيصها .. مستعرضا مصادر التربية وهي ” القرآن الكريم ، حركة الأنبياء ولاسيما سيد المرسلين وخاتمهم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، اهل البيت عليهم السلام ، الاعلام من عظماء الإسلام ، العقيدة السوية ، التواصي بالحق وبالصبر ، كتاب الكون “.

من جانبه استعرض الدكتور/ خالد القروطي كتابه ” جمعة رجب واليمنيون ” الذي أبرز دور أهل اليمن الكبير في التاريخ الإسلامي، وكيف كان اليمن مهوى العلماء والفقهاء ،  والتعيُد بجمعة رجب وشغف اليمنيين بأهل بيت رسول الله.

بدوها قامت الدكتورة/ فاطمة بخيت بعرض كتابها ” المرتزقة وجورهم في العدوان الأمريكي السعودي على اليمن ” والذي تطرقت فيه إلى تعريف المرتزقة ولمحة تاريخية عنهم والمرتزقة في القانون الدولي الإنساني والعدوان على اليمن واجناس المرتزقة واصنافهم وهم ( سياسيون ، متثاقفون ، إعلاميون ، مخبرون ، قاعدة وتكفيريون ، قبليون).

فيما قام كل من الشاعر /عبدالقوي محب الدين ، والشاعر/ وليد الحسام ، بعرض لكتاب ” شعراء على منصات النفير ” وهو إضاءة على شعر المواجهة منذ بدء العدوان على اليمن والذي تضمن عدة محاور منها  (الصمود بين الخطاب الشعري ودلالات المواجهة) ،  و( التحدي قصيدة لاتكسرها عواصف العدوان) وكذلك محاور عن الشهداء وعن النزوح والاستنفار، واحتوى القسم الثاني من الكتاب على 42 قصيدة كتبت ضد العدوان كنماذج من أجمل النصوص التي تتضمن الظواهر الجديدة  لـ 42 شاعر وشاعرة.

واختتمت الفعالية بقراءة ونظرة نقدية للاصدارات الجديدة من قبل الأديب والشاعر أ./عبدالحفيظ حسن  الخزان ، حيث قدم ملاحظاته من خلال قراءته النقدية لهذه الكتب .. مشيدا بدور المجلس الزيدي الاسلامي.

تخلل الفعالية قصيدتان لكل من الشاعر/ معاذ الجنيد ، والشاعرة/ أحلام شرف الدين.

وفي ختام الفعالية، قامت رئاسة المجلس الزيدي متمثلة بالسيد العلامة /محمد قاسم الهاشمي ، والسيد العلامة /عبدالله هاشم السياني  بتكريم كُتاب الإصدارات.

وقد تم في الفعالية توزيع الإصدارات الأخيرة للمجلس على الحاضرين.

 

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019