المركز القانوني للحقوق والتنمية يدين جريمة سوق دوار الخوخة

المركز القانوني للحقوق والتنمية يدين جريمة سوق دوار الخوخة

أدان المركز القانوني  للحقوق والتنمية واستنكر المجزرة التي ارتكبها  طيران التحالف الأمريكي السعودي يوم أمس الجمعة والذي استهدف بغاراته سوقًا  شعبيًا في دوار الخوخة  محافظة الحديدة  ما أدى إلى استشهاد 22 وإصابة 10 من المدنيين.
وقال المركز اليمني  في بيان له  أنه يدين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار استمرار التحالف السعودي في استهداف الأسواق والمنشآت المدنية، واستمرار قتل المدنيين في ظل صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لهذه الانتهاكات التي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
ودعا  المركز القانوني إلى إحالة مرتكبي الجريمة  إلى المحاكم الدولية وألا يفلت مرتكبي تلك الجرائم من العقاب، وعدم التغاضي عن محاسبة مرتكبي تلك الجرائم الذين جعلوا من صمت الأمم المتحدة ذريعة  للاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين والمنشآت المدنية.
ولفت المركز القانوني  في بيانه  إلى أنه  وعلى مدى عامين من الغارات سقط فيها ما يقارب 12041 قتيلًا من المدنيين بينهم 1870 امرأة و 2568 طفلًا و أصيب 20001 بينهم 1960 امرأة و    2354 طفلًا  إضافة إلى آلاف المستشفيات و المدارس و الأسواق والمنشآت المدنية التي دمرتها تلك الغارات.
 إلى ذلك طالب المركز القانوني المنظمات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة بالقيام بعملها وواجباتها الإنسانية، والدفاع وحماية حقوق الإنسان و تعزيزها والعمل على معاقبة مرتكبي تلك الجرائم بأسرع وقت لخرقهم المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024