مجلس النواب يناقش الوضع الاقتصادي في البلاد

مجلس النواب يناقش الوضع الاقتصادي في البلاد

ناقش مجلس النواب اليوم السبت الوضع الاقتصادي العام في البلاد والتحديات والصعوبات الماثلة في هذا الجانب من منطلق مسئوليته وصلاحياته الدستورية.

وتطرق نواب الشعب في مداخلاتهم إلى أهمية التركيز على المصادر الايرادية العامة والالتزام بتوريدها إلى وعاء مركزي واحد مشيرين إلى حساسية مسألة تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين بما في ذلك مستحقات المتقاعدين ومستحقات الذين يستلمون الضمان الاجتماعي التي تصرف من صندوق الرعاية الاجتماعية، نظراً للأوضاع والظروف الصعبة التي يعاني منها الموظفون.

وقدر المجلس في جلسته التي عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس الأستاذ أكرم عبدالله عطية ، تلك الظروف الصعبة التي تأتي في ظل استمرار الحرب العدوانية والحصار البري والبحري والجوي الجائر على اليمن بقيادة السعودية.

وحث أعضاءُ المجلس المسئولينَ كلاً في مجاله بتعزيز جهودهم والقيام بمسئولياتهم الوطنية على أكمل وجه وبالاستناد إلى الدستور والقوانين النافذة في سبيل تنفيذ المهام الدستورية والقانونية لتحقيق المهام الموكلة إليهم بنوعية جيدة واستشعار معاناة المواطنين جراء ذلك التأخير، وفي مقدمة ذلك العمل بمسئولية عالية للإسراع في صرف المرتبات بما يساعد على تحقيق الاستقرار النفسي والوظيفي للعاملين في جهاز الدولة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد الأحد.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024