توشكا يحصد خسائر كبيرة في ارواح وعتاد الغزاة

توشكا يحصد خسائر كبيرة في ارواح وعتاد الغزاة

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بعد منتصف الليل اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2015م ، صاروخ باليستي من نوع “توشكا” على مركز قيادة عمليات العدو في شعب الجن باب المندب غرب اليمن .
وأكدت قوة الرصد التابعة للجيش واللجان الشعبية بأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية ملحقاً خسائر فادحة في صفوف العدو والياته الحربية .
وأفادت المصادر أن 146 جثة وصلت إلى عدن ومعسكر عمران أغلبها متفحمة فيما هرعت سفينة طبية تابعة للعدوان إلى ساحل عدن نتيجة الإصابات الكبيرة في صفوف قوات العدوان ومرتزقتهم وصلت الى 152 قتيل .
وأكد المصدر مصرع قائد معسكر الغزاة في باب المندب العقيد الإماراتي سلطان بن هويدان إثر ضربة توشكا و قائد القوات السعودية الغازية العقيد الركن عبدالله السهيان وقيادات عسكرية إماراتية أخرى بالإضافة الى قائد كتيبة مرتزقة بلاك ووتر الأمريكية الكولومبي كارل .
وكشف المصدر العسكري أنه تم التعرف على جثث 23لـ سعودياً و9 إماراتيين و7 ضباط مغاربة بينهم قيادات و 42 من شركة بلاك وتر الأمريكي.
وفي حصيلة أولية للآليات والمعدات الحربية أٌعطبت منظومتين باتريوت ودُمرت مباني قيادة الغزاة و3 طائرات أباتشي وأكثر من 40 آلية عسكرية و7 عربات و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر .
واصطدمت بارجتين سعوديتين أثناء هروبهما بعرض البحر بعد تطاير صواريخ الكاتيوشا صوب مرابضها نتيجة الإنفجارات التي عقبت انفجار توشكا بهدفه .
يشار إلى أن صاروخا مماثلاً ضرب معسكر بمنطقة صافر في الرابع من ديسمبر مخلفاً عشرات القتلى والجرحى في صفوف الإماراتيين والسعوديين والبحرينين والمرتزقة ودمر عدد من طائرات الأباتشي بمطار صافر، و عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية وأحرق مخازن الأسلحة.
 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024