اليمنيون يحيون مراسم ذكرى استشهاد الامام زيد ، وحشود غير مسبوقة رغم التحديات الامنية

اليمنيون يحيون مراسم ذكرى استشهاد الامام زيد ، وحشود غير مسبوقة رغم التحديات الامنية

أحيت جموع غفيرة مساء اليوم  فعالية ذكرى استشهاد الإمام زيد " علية السلام " في عصر اليوم الثلاثاء في الصالة المغلقة بصنعاء

 

اليمنيون يحرصون على حضور الفعاليات التي تقام في ذكرى استشهاد الامام زيد  "عليه السلام" رغم الظروف التي يعيشها اليمن تأكيداً منهم على المكانة العظيمة للأمام زيد في قلوبهم.

 

واكد المشاركون على اهمية احياء ذكرى استشهاد الامام زيد كونها تعيد الى الاذهان الثورة التي اسست لتاريخ من الثوارت الانسانية و الاسلامية بوجه الطغاة ..

 

و عبر المشاركون بالقول : " اننا نحاول ان نلتمس من نور الامام زيد  "عليه السلام" ومن ثورته العظيمة المباركة، مصباحاً لكي نستضيء به في نور حياتنا، ولكي نحمل اهدافه التي اعتبرها العلاج الحقيقي لا وضاع اليمنيين، لتلك الشعارات والاهداف التي ثأر من اجلها".

 

الحاضرون في مراسم ذكرى استشهاد الإمام زيد اكدوا ان الدروس والعبر لا حياء هذه الفعالية تتجدد كل عام مع احياء ذكراها لتأتي هذه الذكرى تخليداً لانتصار الدم على السيف بمفاهيم حفرها التاريخ شهادة على صدره نقشها الامام المصلوب بدمه.

 

احد المعزين قال : "نحن نحيي ذكرى استشهاد الامام زيد لكي نحيي انفسنا، وكذلك نستلهم ونتذكر الدروس والعبر التي خرج من اجلها".

 

فيما تحدث آخر مؤكدا انه تعلم من الإمام زيد  العزة والاباء والكرامة، مؤكد ان الامام زيد "عليه السلام" بذل كل ما في هذه الحياة من نفس و مال و ولد .

 

هذا و يعد الاحتفال بذكرى استشهاد الامام زيد في اليمن تقليد سنوي يحييه اليمنيون من منطلق الوفاء و العرفان لدوره في نشر ثقافة المحبة و التسامح التي عاش اليمن في ظلها قرونا ، و ترسيخه لفكر الثورة و الاباء و الرفض للخضوع للضالمين و هو ما صار منهجا ينهجه اليمنيون على مر العصور .

 

 

http://alhakk.net/2012-04-22-16-29-54/2012-03-18-18-58-05/8408-2014-11-1...

    دخول المستخدم
    القائمة البريدية
    استطلاع رأي
    ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
    مجموع الأصوات : 0
    صفحتنا على الفيسبوك
    جميع الحقوق محفوظة 2020