تواصل فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي بصنعاء

تواصل فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي بصنعاء

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية تحت شعار " ليخرجكم من الظلمات إلى النور ".

 

ودشنت اليوم على هامش فعاليات المهرجان بالمركز الثقافي بصنعاء المسابقة الثقافية في مجالات الشعر والإنشاد والقصة القصيرة والنص المسرحي والفيلم القصير.

 

وقال رئيس اللجنة الفنية للمهرجان محمد الشامي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن المرحلة الأولى للمسابقة تمثلت في استقبال المشاركين في مجالي الإنشاد والشعر ومن ثم اختيار 16 متسابقا في مجال الشعر و 16 في مجال الإنشاد من بين المتقدمين، يتم توزيعهم على أربع مجموعات على ضوئها تختار لجنة تحكيمية من عدد من المختصين فائز من كل مجموعة للتنافس على المراكز الأولى في يوم اختتام المهرجان الثلاثاء المقبل.

 

وأشار إلى أن المشاركين في المسابقة الثقافية في مجالات القصة القصيرة والنص المسرحي والفلاش التلفزيوني سيتم جمع أعمالهم وعرضها على لجنة مختصة في تلك المجالات ليتم اختيار الفائزين في كل مجال وتكريمهم.

 

وأضاف :" إذا كان هناك إقبال كبير من قبل المشاركين سيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل مجال بالنسبة للقصة القصيرة والنص المسرحي والفلاش التلفزيوني " .. داعيا الجميع إلى المشاركة في المسابقة باعتبار أن المجال مفتوح للراغبين من الشباب والمهتمين.

 

ولفت الشامي إلى أن مهرجان الرسول الأعظم يتخلله مسابقة ثقافية للجمهور تتعلق بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم يتم عبرها توزيع جوائز قيمة على الجمهور.

 

يذكر أن مهرجان الرسول الأعظم الذي يستمر ستة أيام يتضمن ندوات ثقافية وصباحيات شعرية ومعرض للصور، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية والفنية في مجالات الشعر والإنشاد والقصة القصيرة والنص المسرحي والفيلم القصير.

 

سبأ

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024