عبر عن صدمته : الوفد الشعبي الروسي يدعو - من صعدة - المنظمات الحقوقية للاطلاع على ماخلفته الحروب الست من مظالم

عبر عن صدمته : الوفد الشعبي الروسي يدعو - من صعدة - المنظمات الحقوقية للاطلاع على ماخلفته الحروب الست من مظالم

وصل الوفد الروسي الشعبي الى محافظة صعدة للاطلاع عن قرب على المظلومية الكبيرة التي لحقت بحق ابناء المحافظة وما جاورها من محافظات خلال الحروب الست منذ العام 2004م، وما لحق بهذه المناطق من دمار شامل للبشر و الحجر .

و في تلك الاثناء زار الوفد الى منطقة مران كــ " نموذج " لبقية المناطق ، حيث شاهد الوفد  المظلومية التي تعرضت لها المنطقة منذ الحرب اﻷولى عام 2004م وحتى الحرب السادسة 2009-2010م ، وفضاعة العدوان وهمجيته ، وصمود الناس سواء في منازلهم و مزارعهم او في الجبهات خلال الحروب .

الوفد الروسي الذي يزور اليمن حاليا عبر عن صدمته الكبيرة لما شاهده من دمار كبير جدا " لم يكن يتوقعه " حسب تعبير الوفد ، داعيا المنظمات الحقوقية والانسانية العالمية للاطلاع على هذه المظالم التي مورست ضد ابناء صعدة وما جاورها، وتحمل مسؤولياتها تجاه هذه القضية الانسانية.

وأكد الوفد الروسي انه سيقوم بنقل كل ما شاهدة من دمار ومعاناة الى الشعب الروسي والشعوب العالمية ونشر مظلومية ابناء المحافظات الشمالية للرأي العام الروسي والعالمي ونقلها للمنظمات الحقوقية والانسانية لتحمل مسؤولياتها.

و كان وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية قد زار امس محافظة الحديدة برفقة قيادات من انصار الله و منظمات المجتمع المدني و اطلع على حقيقة ما يجري في مؤسسات بحرية و حكومية هناك .

يأتي هذا في اطار زيارة خاصة يقوم بها الوفد الروسي لليمن هذه الايام .

 

    دخول المستخدم
    القائمة البريدية
    استطلاع رأي
    ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
    مجموع الأصوات : 0
    صفحتنا على الفيسبوك
    جميع الحقوق محفوظة 2020