المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة يعرب عن صدمته من جريمة إعدام النمر

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة يعرب عن صدمته من جريمة إعدام النمر

المسيرة نت

أعرب المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان عن صدمته من إعدام آية الله الفقيه الشهيد الشيخ نمر النمر .

وقال المجلس في بيان له – تلقى” المسيرة نت” نسخة منه -” إن تنفيذ الحكم تم في مطلع عام جديد كنا نريده عام سلام ومراجعة، كما كنا نأمل، إلا أننا فوجئنا بالإعلان عن تنفيذ أحكام الاعدام ضد ناشطين سياسيين ومدافعين عن حقوق الانسان”. وأضاف إنه “يضع هذا الامر برمته امام المجتمع الدولي وأمين عام الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومجلس حقوق الانسان ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكافة الهيئات والمنظمات الدولية الحكومية والأهلية المعنية بحقوق الانسان ليطّلعوا بمسئولياتهم التاريخية في التصدي لما يحدث من استهداف للأمن والسلم الدوليين ولحقوق بني البشر وحياتهم”.

وتابع بيان المجلس” نذكّر المجتمع الدولي والدول الاعضاء في هيئة الامم المتحدة الموقّعة على الاعلان العالمي لحقوق الانسان والذي تنصّ بنوده صراحة على حق كل إنسان التمتع بكافة الحقوق والحريات دون أي تمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، بحسب المادة الثانية من الاعلان، وكما جاء في المادة الثالثة بأن لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه”.

واعتبر المجلس “إقدام السلطات السعودية على تنفيذ حكم الاعدام بحق عالم الدين الشيخ نمر النمر يمثل انتهاكاً صريحاً لمواد الإعلان العالمي لحقوق الانسان”.

وكان نظام آل سعود قد ارتكب فجر اليوم السبت جريمة إعدام طالت 47 مواطنا بينهم العلامة المجاهد نمر باقر النمر وسط إجراءات حكم صورية وغير عادلة .

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024