الإتحاد الأوروبي: التجاهل المستمر للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان يعيق الحل في اليمن

الإتحاد الأوروبي: التجاهل المستمر للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان يعيق الحل في اليمن

أكد الإتحاد الأوروبي اليوم الاثنين أن التجاهل المستمر للقانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان يعيق بشكل أكبر الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي “للأزمة ” في اليمن .

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى  “ احترام المبادئ الإنسانية للقانون الإنساني الدولي، والامتناع عن الاستهداف المتعمد للبنى التحتية المدنية”، لافتاً إلى أن “ التجاهل المستمر للقانون الإنساني الدولي، والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان من قبل أطراف النزاع، يعيق بشكل أكبر الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة”.

جاء ذلك في سياق بيان مشترك صادر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد، كريستوس ستيليانديس، اليوم الإثنين .

واعتبر الإتحاد الأوروبي أن الهجوم على مركز صحي لمنظمة أطباء بلا حدود في منطقة رازح شمال اليمن والذي أدى إلى إصابة العديد وجرح آخرين يوم أمس أمر غير مقبول .

و أضاف البيان إن “ الهجوم على مركز صحي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود، في منطقة رازح، شمال اليمن، والذي إصابة العديد، هو أمر غير مقبول، ونعبر عن تعاطفنا مع عائلات وزملاء من أصيبوا هذه المرة”.

وأضاف أن “هذه الحادثة المأساوية هي الأخيرة من بين سلسلة هجمات رُصدت في اليمن على المنشآت الطبية والكادر الطبي منذ بداية النزاع″.

وكانت منظمة “أطباء بلا حدود”، أعلنت الأحد، عن سقوط أربعى قتلى، و10 جرحى، ثلاثة منهم يعملون لديها، جراء سقوط قذيفة على مركز طبي في منطقة رازح، من قبل طائرات العدوان .

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020