الصحافة الغربية تصحو وتتحدث عن ضحايا مدنيين لغارات العدوان

الصحافة الغربية تصحو وتتحدث عن ضحايا مدنيين لغارات العدوان

المسيرة نت

بعد غفوة طالت لعشرة أشهر بدأت الصحف الغربية في تناول أخبار سقوط مدنيين في اليمن بفعل الغارات الجوية لتحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وفي تقرير إجازة نهاية الأسبوع تطرقت الجارديان البريطانية لما خلفته الغارات السعودية الأخيرة من ضحايا بين المدنيين، وقالت إن قوات التحالف بقيادة السعوديه شنت سلسلة من الغارات الجوية في أنحاء اليمن، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة سيارة إسعاف تابعة لمستشفى أطباء بلا حدود، وفقا لمسؤولين يمنيين ووسائل الإعلام المتمردين وبيان لجمعية خيرية.

وأوردت الصحيفة نقلا عن أطباء بلا حدود قولها إن سائق سيارة إسعاف قتل في غارة على بلدة ضحيان بشمال صعدة الخميس الماضي، وأن الغارات الجوية على ضحيان قتلت 26 شخصا قبل أيام.

وفي صنعاء، أوردت الصحيفة أن 22 شخصا قتلوا في الغارات التي طالت منطقة النهدين، كما قتل في مدينة الحديدة الساحلية، 10 مدنيين على الأقل في الضربات الجوية التي استهدفت الشاحنات التي تحمل النفط المهرب من الميناء.

واستشهد أكثر من 5800 شخص وأكثر من 80٪ من سكان اليمن في حاجة ماسة إلى الغذاء والماء وغيرها من المساعدات، وفقا للأمم المتحدة.

ودأبت الصحافة الغربية والبريطانية على وجه الخصوص خلال الفترة الماضية على تجاهل المآسي التي يحدثها العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، ومواصلة الإنكار بشأن سقوط مدنيين في غارات العدوان الذي تنخرط بريطانيا فيه بشكل مباشر، رغم تقارير منظمات دولية عدة، وبالأمس أقر البيت الأبيض بجدية التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين في اليمن.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020