أطباء بلا حدود: دفاع هاموند عن انتهاكات السعودية في اليمن مهين ومستهتر

أطباء بلا حدود: دفاع هاموند عن انتهاكات السعودية في اليمن مهين ومستهتر

أعلنت مديرة العمليات بمنظمة أطباء بلا حدود راكيل أيورا أن التحالف الدولي في عدوانه على اليمن لا يحترم قوانين الحرب، وذلك بعد أن تعرضت 3 مرافق صحية تابعة للمنظمت لهجمات خلال الفترة الأخيرة.

وقالت أيورا إن "الطريقة التي تشن فيها العدوان على اليمن تتسبب بمعاناة هائلة وتظهر أن الأطراف المتنازعة لا تعترف بالحصانة التي يجب أن تتمتع بها المستشفيات والمرافق الطبية ولا تحترمها، فنحن نشهد التداعيات المأساوية على الناس العالقين في مناطق النزاعات بصورة يومية".

وأضافت "لا شيء ينجو من هذا القصف ولا حتى المستشفيات رغم أن المرافق الطبية تحظى بحماية واضحة من قبل القانون الدولي الإنساني".

ووصفت مديرة العمليات تصريحات وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند التي نفى فيها أي انتهاك متعمد للقانون الدولي الإنساني في اليمن من قبل السعودية بـ"المنطق المهين والمستهتر".

وأكدت أن المنظمة قررت أن تطلب من اللجنة الدولية الإنسانية لتقصي الحقائق إجراء تحقيق مستقل حول هجوم مستشفى شهارة في اليمن.

ويقوم تحالف دولي بقيادة السعودية ومدعوم من قبل اميركا والغرب منذ اكثر من عشرة اشهر بعدوان دموي على اليمن يستهدف المناطق المدنية والمستشفيات والبنى التحتية، وراح ضحيته اكثر من ثمانية آلاف شهيد اكثرهم من النساء والاطفال واصابة اكثر من ستة عشر الف اخرين.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024