المجلس السياسي لأنصار الله يُحيي سنوية شرف الدين

المجلس السياسي لأنصار الله يُحيي سنوية شرف الدين

المسيرة نت

أحيا المجلس السياسي لأنصار الله صباح اليوم الأربعاء الذكرى الثانية لاستشهاد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين تحت شعار ” الشهيد شرف الدين إنسانا و مفكر” بحضور عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات الحكومية والاجتماعية والأكاديميين والمثقفين ومحبي الشهيد البروفيسور.

وألقيت في الفعالية عدد من أوراق العمل لأكاديميين وسياسيين منها ورقة تحدث عن مسيرة الشهيد الدكتور أحمد عبدالرحمن شرف الدين خلال المرحلة الأكاديمية ودوره في تأسيس وإنشاء كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء ورؤية الشهيد الدكتور القانونية والتشريعية في نظام الحكم في اليمن، ودوره في صياغة المناهج والرؤى القانونية التشريعية.

قدمها الدكتور حميد الدين الذي أشار إلى أن الشهيد كان مرجعية قانونية كبيرة على المستوى المحلي والدولي، وكان المستشار الأول في المجال القانوني والتشريعي والدستوري.

من جانبه ألقى محمد طاهر أنعم –عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، سابقا- ورقة عمل تحدث فيها حول “رؤية الشهيد الدكتور شرف الدين حول هوية الدولة”، و أشار فيها إلى أن البروفيسور أحمد شرف الدين قدم رؤية لأنصار الله في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، فاجأت الجميع، حيث لم نكن نتخيل بأن مكون أنصار الله سيقدم مثل تلك الرؤية الإسلامية الحديثة، وكنا نتوقع أن تكون رؤيتهم التي سيقدمونها رؤية قائمة على الإسلام التقليدي لا يواكب الحداثة، لكن الرؤية التي قدمها الدكتور أحمد ودافع عنها كانت رؤية إسلامية حديثة نالت إعجاب جميع أعضاء مؤتمر الحوار باستثناء الإسلاميين التقليديين وأحد الأحزاب التي كانت ولا زالت تعارض أنصار الله لمجرد المعارضة فقط.”

وأشار طاهر إلى أن من أبرز إيجابيات مكون أنصار الله خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل، تنوع الأفكار، ففيها الحداثي واليساري وتنوع مذهبي من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار.

مشيرا إلى أن هناك صراع بين الفكر الإسلامي التقليدي والفكر الإسلامي الحداثي، والورقة التي قدمها الدكتور أحمد شرف الدين عن أنصار الله في مؤتمر الحوار الوطني جمع جميع الأفكار وخلصت بخلاصة يتوافق معها الجميع.

تخلل الفعالية عرض ريبورتاج عن مسيرة حياة الشهيد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين التعليمية والإنسانية والأكاديمية والقانونية والسياسية، حتى استشهاده في 21 يناير 2014م.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019