مهرجان جماهيري طلابي بساحة كلية إعلام جامعة صنعاء بمناسبة “أسبوع الشهيد”

مهرجان جماهيري طلابي بساحة كلية إعلام جامعة صنعاء بمناسبة “أسبوع الشهيد”

تقرير- حسن شرف الدين

أشاد القائم عضو اللجنة الثورية العليا، القائم بأعمار رئيس مجلس الوزراء طلال عقلان بتضحيات الشهداء في ميادين الشرف والبطولة للدفاع عن الدين والوطن.

وقال عقلان في كلمة له خلال المهرجان الجماهيري الطلابي الذي أقيم صباح اليوم الاربعاء 24 فبراير 2016 ، في ساحة كلية الإعلام بجامعة صنعاء: لقد أوصل الشهداء رسالة قوية للعالم أجمع بأن الشعب اليمني أصحاب قضية وأصحاب حق، يحاول العدوان انتزاعه منه.

وأضاف عضو اللجنة الثورية في المهرجان الذي نظمته الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي على مدى يومين: نحتفل في أسبوع الشهيد بشهدائنا لأنهم سقطوا في ميادين الشرف والبطولة للدفاع عن الدين والأرض، سقطوا وهم على حق.. بينما لا يستطيع المرتزقة أن يعملوا مناسبة لقتلاهم، لأنهم في داخل أنفسهم مقتنعون بأنهم ليسوا على حق، وأنهم مع الباطل.

وأكد عقلان ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء واستيعابهم في كافة المجالات الخدمية الصحية والتعليمية.. عرفانا لما قدموه من رجال الرجال دفاعا عنا جميعا وعن الوطن وصد العدوان الذي يمتلك كل الإمكانيات، لكن الشهداء قدموا أروع ملاحم البطولة والفداء.
من جانبه قال نائب وزير الإعلام هاشم أحمد شرف الدين في المهرجان الذي ضمن فعاليات حملة “أمريكا تقتل الشعب اليمن”: إننا نحيي “أسبوع الشهيد” وهناك رجال يرتقون في هذه اللحظات في الجبهات دفاعا عن الدين والوطن.. ويجب الاهتمام بتضحيات الرجال الشرفاء التي لا تقدر بثمن.

وأضاف شرف الدين: كما كان شهدائنا أوفياء مع الله ومع الوطن، يجب أن نكون أوفياء بالمثل ونقدم لأسرهم أقصى ما يمكن، ولا نتركهم وحدهم يصارعون مشاكل الحياة.

وقال: لقد تعرض قطاع الإعلام لاستهداف تحالف العدوان أثناء تغطيتهم وتوثيق الإعلاميين للجرائم التي يرتكبها العدوان في حق الشعب اليمني، كما تعرض قطاع الإعلام للاستهداف المباشر الذي ذهب ضحيته عدد من الإعلاميين ورواد الكلمة.

وأكد شرف الدين على أن الإعلام الوطني خلال فترة العدوان قام بدوره الوطني لحث الناس والتحرك لمواجهة العدوان، حيث كان في الماضي ينفق على الإعلام المليارات ولم يكن يتقوم بواجبه كما يقوم به الآن.. مشيرا إلى أن استشعار المسئولة لم يعد على الإعلام الرسمي فقط.. لقد استشعر المواطن العادي مسئوليته الوطنية وأصبح إعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساهما في إيصال الرسالة الإعلامية إلى الخارج.

من جانبه أعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الهادي أن الوزارة أقرت منح 100 منحة داخلية لأسر الشهداء سنويا، و40 منحة خارجية، بالإضافة إلى تخصيص 5% من الطاقة الاستيعابية في الجامعة لأسر الشهداء، و10% لاستيعاب أولاد منتسبي الجيش واللجان الشعبية.

وأكد الدكتور الهادي أن دماء الشهداء يجب أن تقابل ببعض الوفاء، وترجمتها إلى برامج يتبناها مراكز صنع القرار لاستهداف أسر الشهداء والمجاهدين من أبناء الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

تخلل المهرجان الذي حضره رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، ووكلاء وزارة الإعلام وعدد كبير من طلاب وطالبات جامعة صنعاء أنشودة بعنوان “عزم الشهيد قاذفة” من أداء عدد من المنشدين، وعدد من القصائد للشعراء معاذ الجنيد وعُباد أبوحاتم.

وعقب المهرجان قام القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء طلال عقلان، ونائب وزير الإعلام هاشم أحمد شرف الدين، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الهادي، ورئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد بافتتاح المعرض المصاحب للمهرجان الذي احتوى على صور كوكبة من شهداء الكلمة، وصور مختلفة من المجازر التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024