افتتاح المعرض الأول لصور الشهداء بالعاصمة صنعاء

افتتاح المعرض الأول لصور الشهداء بالعاصمة صنعاء

افتتح نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نائف القانص اليوم بحديقة السبعين بالعاصمة صنعاء معرض صور الشهداء الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة.

ويحتوي المعرض الذي حضر افتتاحه عدد من أعضاء اللجنة الثورية العليا والمسئولين ووكلاء المحافظات ويعد الأول على مستوى الجمهورية، على ثلاثة آلاف صورة من صور الشهداء تعرض على مدى ثلاثة أيام تخليداً وتكريماً للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل عزه وكرامة الشعب اليمني.

وفي الافتتاح أشار نائب رئيس الثورية العليا إلى أن أهمية الاحتفال بأسبوع الشهيد في مختلف المحافظات عرفانا بالمآثر البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والشرف .. لافتاً إلى انتصارات الجيش واللجان الشعبية على الغزاة والمحتلين التي فضحت المشاريع التآمرية وكشفت الأقنعة لمخططات تحالف العدوان ومرتزقتهم.

وقال " إن هذه الفعالية من أسمى الفعاليات التكريمية لعظمائنا الشهداء الذي يجب أن يحتفل بها الشعب اليمني كون الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمعتدين وضحوا بأنفسهم من أجل أن يحيى الشعب.

وأضاف " يحق لجميع أسر الشهداء وذويهم الفخر وأن هناك اهتمام كبير بأسر الشهداء وذويهم، حيث تم تكليف المختصين في هيئة الأراضي بتخصيص أراضي لغرض بناء وحدات سكنية لهم,إضافة إلى أن هناك توجهات لتعليم أسر الشهداء".

فيما أشاد رئيس مؤسسة الشهداء حسين القاضي بتضحيات الشهداء والجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية الذين وقفوا ضد العدوان وأذياله من المرتزقة والعملاء.

وقال " في مناسبة كهذه عظيمة بعظمة أصحابها وفي ظروف كهذه التي تمر بها بلادنا من عدوان سافر وهجمة ظالمة ليس من ورائها أي هدف سوى قمع ذلك الفكر القرآني الذي تمسك به أبناء هذا الشعب".

وأضاف " إننا في مؤسسة الشهداء ومن خلال هذه المناسبة نهنئ ونبارك لأسر الشهداء بهذا الوسام والشرف الذي توج على رؤوس أبناءهم وإخوانهم الشهداء".

وكان الحاضرون قد قرءوا الفاتحة على أرواح الشهداء من الجيش واللجان الشعبية والمدنيين وضحايا العدوان في مختلف محافظات الجمهورية .. معربين عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الشهداء سائلين العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

تخلل حفل الافتتاح قصيدة شعرية وأناشيد لفرقة أنصار الله نالت استحسان الحاضرين.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019