الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 2000 طفل في اليمن منذ بدء العدوان

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 2000 طفل في اليمن منذ بدء العدوان

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، مقتل وإصابة نحو ألفي طفل في اليمن منذ بدء العدوان السعودي على هذا البلد.

وقال أوبراين، الخميس خلال جلسة لمجلس الأمن، إن 90 طفلا على الأقل قتلوا منذ بداية العام الحالي في الغارات الجوية.

وأضاف أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ومنظمات أخرى تحاول على مدى أشهر إيصال المساعدات إلى اليمن.

كما حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة، من اتخاذ أي خطوات من شأنها إبطاء وتيرة تدفق المساعدات التي تزايدت مؤخرا عبر الموانئ إلى اليمن.

وكان أوبراين قال، الشهر الماضي، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يقيد وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في هذا البلد، حيث يحتاج أكثر من 80 بالمئة من السكان للمساعدة.

واضاف أوبراين لمجلس الأمن الدولي:" خلال الأشهر القليلة الماضية، حدث تزايد ملموس في وتيرة دخول الوقود وواردات أخرى ضرورية عبر الموانئ اليمنية، ومن المهم أن تبذل جميع الدول المعنية كل جهد ممكن لتشجيع عدم عرقلة هذا الأمر".

وأبلغ أوبراين مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن الأمم المتحدة وضعت آليات للتحقق والكشف على الشحنات في محاولة لتعزيز الواردات التجارية. لكنه أشار، في كلمته أمام مجلس الأمن، إلى أن تلك الآليات لم يتم تفعيلها بعد، وقال إن خططا لتفعيلها "سيتم الانتهاء منها هذا الأسبوع بما يسمح بالبدء في تطبيقها بشكل كامل".

جدير بالذكر أن تحالفا عربيا بقيادة السعودية بدأ حملة عسكرية، في مارس/ آذار من العام الماضي، استهدف المناطق المدنية والبنى التحتية ما ادى الى استشهاد اكثر من ثمانية آلاف يمني واصابة نحو عشرين الف اخرين.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024