مرتزقة العدوان يرتكبون جريمة مروعة بحق مسنين في عدن

مرتزقة العدوان يرتكبون جريمة مروعة بحق مسنين في عدن

أقدمت جماعة مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة على ارتكاب جريمة مروعة بحق مسنين وعاملين بالدار الخاص بهم في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن اليوم الجمعة 04/مارس/2016 ، راح ضحيتها 16 شخصا وإصابة آخرين.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة : أن مسلحين هاجموا دار المسنين بمديرية الشيخ عثمان وأطلقوا الرصاص ما أدى إلى مقتل 16 شخصا من نزلاء الدار إضافة إلى أربع ممرضات هنديات والحارس .

لافتا الى إن الضحايا توزعوا بين (تسع نساء وسبعة رجال) واكثرهم من العاملين في الدار في مجالات الحراسة والرعاية والتمريض وبينهم أربع راهبات يحملن الجنسية الهندية، فيما نجت احدى الممررضات تحمل الجنسية الهندية نجت عندما تمكنت من الاختباء في “ثلاجات التبريد” حسب المصدر.

ضحايا-دار-المسنين-بعدن-1 ضحايا-دار-المسنين-بعدن-2

مشيرا الى  أن هذه الجريمة تأتي في إطار الانفلات الأمني وما تشهده المحافظات الجنوبية من اغتيالات وتفجيرات وانتشار للعناصر الإرهابية.

وأعلنت السلطات الهندية، شروعها في التحقيق حول تقارير تحدثت عن مقتل 4 ممرضات هنديات في هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية، فيكاس سواروب: “لقد رأينا التقارير ونحاول التأكد من التفاصيل”- بحسب ما أوردته جريدة ديكان كرونيكل الهندية.

واظهرت صور لضحايا الهجوم الذي استهدف اليوم الجمعة دار رعاية المسنين في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن استخدام المهاجمين وسائل بشعة في قتل الضحايا الذين لم يبدوا أي مقاومة للمسلحين الذين اقتحموا الدار في هذه المحافظة الخاضعة لسيطرة قوات تحالف العدوان السعودي الاميركي والمرتزقة منذ احتلالها قبل عدة اشهر.

ضحايا-دار-المسنين-بعدن-4 قتيل-في-هجوم-ع-دار-المسنين-بعدن

وتكشف صور الضحايا قيام المهاجمين بتوثيق أيدي الضحايا ناحية ظهورهم قبل اعدامهم بالرصاص التي وجهت في اكثر الضحايا بمنطقة الرأس.

*يمانيون

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024