السعودية: لا حاجة لقرار حول الوضع الإنساني باليمن!

السعودية: لا حاجة لقرار حول الوضع الإنساني باليمن!

أعلن مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، أنه لا يرى ضرورة بإصدار مجلس الأمن الدولي قرارا حول الوضع الإنساني في اليمن، في الوقت الذي يواصل تحالف العدوان الذي تقوده بلاده غاراته الهمجية على الأحياء السكنية والمنشآت المدنية في اليمن.

وبحسب "رأي اليوم"، أضاف المعلمي، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 هو أساس تحقيق الحل السياسي في اليمن، معتبرا أن بلاده متمسكة بالقرار المذكور على حد قوله.

وزعم المعلمي إن قوات التحالف السعودي تلبي طلب ما أسماها الحكومة الشرعية اليمنية لمساعدتها على دحر ما وصفتها بـ "الميليشيات" وهو يقصد بها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التي تقاتل قوى العدوان ومرتزقتها في الأراضي اليمنية.

وقال المندوب السعودي، إن صدور قرار محتمل من مجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في اليمن غير ضروري حاليا، مدعيا بأن وكالات المساعدة التابعة للأمم المتحدة لا ترى ضرورة لذلك.

وجاءت تصريحات السفير السعودي بعدما أعرب مجلس الأمن الخميس عن قلقه إزاء الوضع المتردي في اليمن حيث يواصل العدوان السعودي غاراته المكثفة والعشوائية على مختلف المحافظات اليمنية.

وقال سفير أنغولا لدى الأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن إسماعيل جاسبار مارتينز، إن المجلس المؤلف من 15 عضوا يدرس إصدار قرار بشأن الوضع الإنساني، الذي "يتطور في اتجاه حاد للغاية".

ومع ذلك، قال المعلمي إنه فى الوقت الذي لا تعارض فيه السعودية نصا عن الوضع الإنساني، إلا أنها لا تعتقد أن مثل هذه الإجراءات ضرورية، وأضاف "لا أعتقد أن هناك حاجة لمثل هذا القرار حاليا".

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024