صحيفة صهيونية: تدخل السعودية العسكري في اليمن كلفها خسائر بشرية ومالية فادحة وبإمكان “إسرائيل” المساعدة

صحيفة صهيونية: تدخل السعودية العسكري في اليمن كلفها خسائر بشرية ومالية فادحة وبإمكان “إسرائيل” المساعدة

كشفت صحيفة يديعوت أحرانوت الصهيونية أن السعودية في حيرة من أمرها بالنسبة لحربها مع اليمن ولا تمتلك الخبرة الكافية في الحرب البرية.

وأضافت الصحيفة أن “الحوثيين” حسب وصفها نجحوا في تنفيذ مداهمات داخل الأراضي السعودية وأسروا جنودا ودمروا عشرات الدبابات أمريكية الصنع.

وقالت الصحيفة “إن التدخل العسكري السعودي في اليمن خلف خسائر بشرية ومالية فادحة ولكن بإمكان “إسرائيل” أن تساعدها كي تتغلب على تلك التحديات”.

وأضافت إلى أن الحوثيين استخدموا صواريخ حديثة مضادة للدبابات، وهي الصواريخ التي استطاع الجيش الإسرائيلي اعتراضها في الجبهة الشمالية قُبالة حزب الله وفي قطاع غزة قُبالة حماس “حسب زعمها”.

وزعمت “يديعوت أحرونوت” أن “الكيان الصهيوني” لديه خبرات متراكمة من حروبه مع حزب الله وحماس ويعي جيدًا كيفية تأمين الحدود، والتغلب على الصواريخ المضادة للدبابات وتهديد القذائف الصاروخية.

جدير بالذكر، أن عدد الدبابات وناقلات الجنود الصهيونية التي دُمرت بشكل كامل في حرب يوليو 2006 مع حزب الله بلغت 65 دبابة وناقلة جنود منها 38 من طراز “ميركافا” دمرت بالصواريخ المضادة للدروع، في حين دُمرت 15 دبابة بالعبوات الناسفة المزروعة في الأرض، أما عدد الدبابات وناقلات الجنود التي أصيبت في الحرب فبلغ 93 دبابة وناقلة جنود” بحسب ما كشف تقرير فرنسي نشر في شهر أبريل عام2007.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024