ملتقى الطالب الجامعي يكرم أم أولاد اللاحجي ، وأمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم

ملتقى الطالب الجامعي يكرم أم أولاد اللاحجي ، وأمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم

تقرير- حسن شرف الدين

تحت شعار “وأوحينا إلى أم” وبمناسبة عيد الأم 21 مارس أقام ملتقى الطالب الجامعي حفل تكريم لأمهات الشهداء صباح اليوم في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء.
وفي حفل التكريم الذي حضره كثير من أمهات وأسر الشهداء ألقى رئيس ملتقى الطالب الجامعي عبدالوهاب المحنبي كلمة أشار فيها إلى فضل ومناقب الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله وسبيل الدفاع عن الوطن ورد المعتدين.
وهنأ المحنبي أمهات وأسر الشهداء لما لقينه من فضل من الله ورضوان.. مشيرا إلى أن الأمهات اللاتي دفعن باولادهن واخوانهن إلى جبهات القتال للدفع عن عن الأرض والعرض يستشعرن المسؤولية.. فلهن كل الاحترام والتقدير.
وأكد على ضرورة الاهتمام ورعاية أسر الشهداء كواجهة ديني ووطني شكرا وعرفان لما قدموه من فلذات اكبادهم.. داعيا الجميع إلى بذل المزيد للدفاع عن شرف وكرامة الشعب اليمني وردع المعتدين حتى يقضي الله أمره في الظالمين بأيدي رجال الرجال.
كما ألقيت كلمة عن أمهات الشهداء ألقتها سيدة أمهات الشهداء أم عادل هاشم اللاحجي.. أكدت خلالها على أهمية الجهاد في سبيل الله والدفع عن الأرض والعرض.
وأضافة اللاحجي: لولا الرجال الذين في جبهات القتال لاحتلو الوطن ولهتكت الاعراض.. وادعو نساء اليمن بدفع رجالهن للدفاع عن الوطن، فإذا لم يقمن بذلك فمن سيدافع؟
كما ألقت ابنتها، أخت الشهداء الأربعة كلمة شكرت الله تعالى بأن اصطفى اشقاءها وجعلهم شهداء اعزاء كرماء.. مؤكدة مضيها في درب اشقاءها في الدفاع عن الإسلام والأرض بكل السبل المتاحة والتي شرعها الله سبحانه وتعالى.
وكرم الملتقى في ختام الحفل الذي تخلله القاء عدد من القصائد والأناشيد في أم الشهيد.. كرم أمهات وأسر الشهداء وفي مقدمتهم سيدة أمهات الشهداء أم أيمن وعادل وهاشم ومجدالدين هاشم اللاحجي.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020