3 ملايين دولار لإعادة تأهيل وترميم 80 مدرسة تضررت بالعاصمة صنعاء

3 ملايين دولار لإعادة تأهيل وترميم 80 مدرسة تضررت بالعاصمة صنعاء

قال مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد عبد الله الفضلي إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة ” اليونيسيف ” خصصت 3 ملايين دولار لإعادة تأهيل وترميم 80 مدرسة تضررت بالعاصمة صنعاء بفعل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” اليوم الجمعة عن الفضلي قولة ” إن لجنة المناقصات في مكتب التربية بدأت مؤخرا بفتح مظاريف عطاءات مشاريع إعادة تأهيل وصيانة 80 مدرسة متضررة بتكلفة تصل إلى 3 ملايين دولار بدعم من المنظمة الدولية ” يونيسيف ” من إجمالي المدارس التي تضررت جراء العدوان البالغ عددها 184 مدرسة متضررة.

وأضاف أن المدارس المستهدفة لإعادة التأهيل والترميم تتوزع في كافة مديريات العاصمة صنعاء العشر وهي الأكثر تضررا والواقعة في المناطق التي استهدفها طيران العدوان السافر باستمرار مثل عطان ونقم وشارع المطار ومنطقة سواد حنش.

وأشار الفضلي إلى أن اليونيسيف تقوم حاليا أيضا بتزويد ما بين 60 إلى 80 مدرسة في العاصمة صنعاء بمنظومة الطاقة الشمسية لتوفير وسائل بديلة لإنتاج الطاقة الكهربائية التي مازال سكان العاصمة صنعاء محرومون منها جميعا منذ أكثر من عام جراء استمرار العدوان.

وجدد الفضلي إدانته قصف العدوان السعودي الأمريكي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية على مدى عام كامل بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019