السعودية تسعى نحو الاكتفاء الذاتي من الأسلحة عن طريق إسرائيل

السعودية تسعى نحو الاكتفاء الذاتي من الأسلحة عن طريق إسرائيل

*المسيرة

 

كشفت مصادر مطلعة عن سعي النظام السعودي للاكتفاء الذاتي من الأسلحة عن طريق كيان العدو الإسرائيلي.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية اليوم الجمعة تقريراً يشير إلى تلك الخطوات السعودية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسلحة، ومنها طائرات بدون طيار، وهو ما يؤكد حقيقة المعلومات التي تم تسريبها بشأن صفقة طائرات بين النظام السعودي وكيان العدو الاسرائيلي بوساطة جنوب إفريقيا.

واللافت في هذا التقرير، ما ورد بشأن افتتاح محمد بن سلمان مع رئيس جنوب إفريقيا “جاكوب زوما” مصنعاً للصناعات العسكرية في محافظة الخرج شمال الرياض يوم الأحد الماضي، ويُنتج المصنع بحسب الصحيفة أنواعاً متعددة من القذائف وطائرات بدون طيار.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد كشفت في شهر أكتوبر من العام الماضي عن نية النظام السعودي ودول خليجية لشراء منظومة القبة الحديدة من كيان العدو الاسرائيلي لتفادي ضربات الصواريخ الباليستية.

وتأتي هذه الصفقات في ظل بروز العلاقات السعودية الإسرائيلية إلى العلن بعد أن كشفت القناة الاسرائيلية العاشرة في شهر فبراير الفائت عن زيارة وفد رسمي إسرائيلي رفيع للرياض، ضمن سلسلة زيارات إلى المملكة السعودية.

الجدير بالذكر أن المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، كان قد استبق هذا التقرير بمعلومات تشير إلى اعتزام وزارة الدفاع السعودية إنشاء مصنع لطائرات الدرون بالتعاون مع جنوب أفريقيا، مؤكداً أن هذه الطائرات سيتم شراؤها من إسرائيل عن طريق جنوب إفريقيا، ثم تصدر مفككة للسعودية وتركب كاملة هناك.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019