مسيرة صنعاء : العدوان مستمر في الاعتداء على اليمن على مرأى ومسمع من العالم

مسيرة صنعاء : العدوان مستمر في الاعتداء على اليمن على مرأى ومسمع من العالم

*المسيرة نت

 

كشف بيان صادر عن مسيرة أقيمت بصنعاء اليوم الجمعة عن استمرار العدوان الأمريكي السعودي بالاعتداء على اليمن رغم الاتفاق على وقف إطلاق النار في العاشر من الشهر الجاري، مؤكدا بأن العدوان طال الآلاف من المدنيين وعلى مرأى ومسمع من العالم، والمجتمع الدولي .
وقال بيان حصلت ” المسيرة نت ” على نسخة منه “رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار بدءا من منتصف ليل الأحد الماضي الموافق العاشر من إبريل بعد الاتفاق على ذلك ـ إلا أن العدو ظل ومازال مستمرا في غيه وغطرسته ضاربا عرض الحائط كل الاتفاقات في هذا الشأن”
وأضاف بيان المسيرة التي شارك فيها الآلاف من جماهير الشعب اليمني و جميع القوى السياسية والوطنية بشارع مطار صنعاء ” استمر العدوان وبصورة أشد في عدوانه وزحوفات مرتزقته في مختلف الجبهات، وكذا الإنزال الجوي للأسلحة وقصف الطيران، على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي والأمم المتحدة الراعي لإعلان وقف الأعمال القتالية”.
ودعا المشاركون في بيان المسيرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤوليته تجاه الشعب اليمني لرفع المعاناة عنه ومنع التدخل في شئونه ، وكذا تجاه استمرار العدوان وتنصل العدو عن التزاماته وعهوده ومواثيقه.
وطالبوا “بضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وتعزيز وتفعيل عمل اللجان المحلية المعنية بذلك باعتبارها خطوة أولى في سياق التحضير والتمهيد لجولة المشاورات القادمة”.
وفيما يلي نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
شعبنا اليمني الصابر الأبي الشامخ شموخ جبال عطان ونقم وعيبان
نحييكم تحية الحب والوفاء والتبجيل والاحترام ، ونحييكم على صبركم وإبائكم وتضحياتكم تحية النضال والجهاد والوقوف بوجه العدوان الأمريكي السعودي الهمجي والحصار الظالم الذي يستهدف بجرائمه النكراء ، ومجازره البشعة ، وتدميره لكل غال ونفيس من مكتسبات شعب الإيمان والحكمة ، وحضارته المجيدة ، تركيع هذا الشعب العربي المسلم وحاشا لله أن يركع ، يأبى الله ورسوله ذلك ، ويأبى تأريخه الناصع ذلك ، ويأبى الدنية أحراره ومجاهدوه وجيشه الباسل ، ولجانه الشعبية البطلة.
لقد مر عام وبضعة أسابيع على بدء العدوان الأمريكي السعودي الهمجي على اليمن مستخدما كل إمكاناته السياسية والمالية والعسكرية والإعلامية المهولة ، وبفضل الله تعالى ثم بفضل هذا الشعب اليمني اﻷبي لم يحقق العدوان ما كان يحلم بتحقيقه ، سوى أنه قتل وجرح الآلاف من أبناء شعبنا ظلما وعدوانا واستكبارا ، وخرب ودمر ما استطاع تدميره من منشآتنا ومدارسنا ومزارعنا وبيوتنا وتلك هي مسالك المجرمين والطغاة وأذيال المستعمرين ، لكنه عجز بفضل الله تعالى وعونه وتأييده أن ينال من عزائم أبناء يمن الإيمان والحكمة ، ولم يستطع أن يوهن من عزائمهم ولا أن يقلل من استعدادهم لمزيد من العطاء والبذل والتضحيات
في كل الميادين والساحات والجبهات ، ونستطيع القول بأن العدوان على وطننا قد فشل وانفضح أمره ، وخابت مساعيه بعون الله وفضله ، وببركة دماء الشهداء الزكية والتضحيات الغالية.
ونؤكد على التالي:
1) نؤكد أنه رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار بدءا من منتصف ليل الأحد الماضي الموافق العاشر من إبريل بعد الاتفاق على ذلك ـ إلا أن العدو ظل ومازال مستمرا في غيه وغطرسته ضاربا عرض الحائط كل الاتفاقات في هذا الشأن حيث استمر وبصورة أشد في عدوانه وزحوفات مرتزقته في مختلف الجبهات وكذا الإنزال الجوي للأسلحة وقصف الطيران وغير ذلك على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة التي تعتبر الراعي لإعلان وقف الأعمال القتالية.
2) وعليه فإننا ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليته تجاه الشعب اليمني لرفع المعاناة عنه ومنع التدخل في شئونه ، وكذا تجاه استمرار العدوان وتنصل العدو عن التزاماته وعهوده ومواثيقه ، ونؤكد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وتعزيز وتفعيل عمل اللجان المحلية المعنية بذلك باعتبارها خطوة أولى في سياق التحضير والتمهيد لجولة المشاورات القادمة.
3) نؤكد على وجوب التحلي باليقظة والجهوزية الكاملة على كل المستويات حتى يتحقق النصر بإذن الله ، وعدم الركون إلى الضجيج الإعلامي الذي يستهدف النيل من عزيمة الشعب اليمني وثباته ويقظته.
4) كما نؤكد أن شعبنا اليمني العزيز باق على موقفه المقدس في التصدي للعدوان ومرتزقته في كل الجبهات حتى تحرير كل شبر دنسه الغزاة والمرتزقة بأقدامهم.
وفي الختام نبتهل إلى الله العلي القدير بالرحمة والخلود للشهداء اﻷبرار
والشفاء للجرحى
عشتم وعاشت اليمن حرة أبيه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن المسيرة الجماهيرية الكبرى
صنعاء ـ الموافق 15 إبريل 2016م

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024