الوفد الوطني المفاوض يلتقي أمير الكويت

الوفد الوطني المفاوض يلتقي أمير الكويت

التقى فريق القوى الوطنية برئاسة محمد عبدالسلام وعارف الزوكا صباح اليوم بأمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي أكد خلال اللقاء على حرص دولة الكويت على إحلال السلام في اليمن والخروج من جولة المفاوضات الحالية بحلول سلمية ، متمنيا أن تثمر جهود المشاورات حلا شاملا .

وأكد امير دولة الكويت حرصه الشديد على تثبيت وقف إطلاق النار، لافتا الى جهود تبذلها بلاده من اجل ذلك بما يسهم في انجاح المفاوضات متمنيا التقدم فيها خلال الج…لسات القادمة .

محمد عبد السلام اكد في اللقاء على اهمية المرحلة مشيرا الى دور الكويت في احلال السلام ومؤكدا على موقف القوى الوطنية الثابت في العمل على ايجاد حل عادل في اليمن.

وقال عبد السلام ان استمرار الغارات الجوية والتحشيدات تعطل مسار المفاوضات .

ولفت عبدالسلام التزام القوى الوطنية بحلول سياسية عادلة يضمن الشراكة والتوافق رافضا تقديم اي طرف لنفسه للحكم منفرداً كون البلد يحتاج الى حالة التوافق السياسي .

واعتبر عبدالسلام أن اللقاء كان إيجابياً ومثمراً ويدفع في خلق اجواء إيجابية في الاستمرار بالمشاورات.

من جهته اكد عارف الزوكا في اللقاء مع امير الكويت اهمية المفاوضات الجارية في دولة الكويت، والدور الذي يقوم به سمو الأمير خلال هذه المرحلة في استضافة هذه المشاورات والسعي إلى إنجاحها، مشيراً إلى أن دولة الكويت طالما كانت تقف إلى جانب أبناء الشعب اليمني.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024