حمزة الحوثي : وصول القوات الأمريكي إلى العند يؤكد ما تحدث عنه السيد القائد عن تعرض اليمن لغزو واحتلال خارجي

حمزة الحوثي : وصول القوات الأمريكي إلى العند يؤكد ما تحدث عنه السيد القائد عن تعرض اليمن لغزو واحتلال خارجي

قال عضو الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت حمزة الحوثي إن وصول القوات الأمريكي إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج اثبتت ما كان يتحدث عنه السيد القائد عبدالملك طوال الفترة الماضية، والذي أكد أن اليمن يتعرض لغزو واحتلال خارجي وأن قوى العدوان إنما هي أداة لدول الاستكبار المتمثلة بأمريكا وإسرائيل وأن الهدف هو ليست إعادة شرعية للبلد وليس القضاء على ما أسموه المتمردين وانما إحداث فوضى في البلد وتمزيقه في سياق مشروع واسع يطال المنطقة”.

وأضاف الحوثي في مقابلة خاصة مع وكالة يونيوز للأخبار  “اليوم دخول القوات الأمريكية بشكل مباشر بالرغم من دخولها المعركة منذ البداية بدعمها اللوجستي والاستخباراتي وفي هذا التوقيت بالتحديد وفي ظل مشاورات الكويت، يؤكد على أن هناك إرادة أخرى في البلد وهي في المضي بالسيطرة والهيمنة على البلد واحتلاله”.

وأشار حمزة الحوثي إلى أن :”قضية القوات الأجنبية مطروحة على طاولة مشاورات الكويت وقدّمناها في رؤيتنا أنّه يجب أن يفضي الاتفاق الشامل في محاذثات الكويت بانسحاب كافة القوات الخارجية حتى آخر جندي … هذا ثابت وطني ولا يمكن أن نتنازل عنه”.

وقال :”نعتقد أن هذه الخطوة يجب أن تزيد من وعي أبناء شعبنا كونها تؤكّد الحقيقة بأن هناك مُخطّطاً يراد به السيطرة والهيمنة على اليمن للتحكم بأماكنه وثرواته وبالرغبة في تمزيقه”.

وأوضح الحوثي : ما نؤكده أنه يجب أن لا يتم الرهان أن المفاوضات ستفضي الى حلول نهائية، فنحن أتينا هنا لنقم بدورنا ولتثمين تضحيات المقاتلين في الميدان وللوصول الى حلول توافقية سلمية تستند الى مرجعيات العملية السياسية وتفضي الى بناء اليمن الجديد المستقل”.

وأعتبر الحوثي استمرار التحشيدات العسكرية والتصعيد الميداني لتحالف العدوان ومرتزقته مؤشرات سلبية تعبّر عن عدم توفر الرغبة الجادة لدى وفد الرياض لانجاح المشاورات وأن هناك من يعمل على إفشالها .

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024