مشاروات الكويت تفضي الى تبادل 1000 أسير من الطرفين قبل رمضان

مشاروات الكويت تفضي الى تبادل 1000 أسير من الطرفين قبل رمضان

كشفت مصادر مطلعة على مشاورات الكويت اليوم الخميس أنه تم التوصل لاتفاق يقضي بتبادل 1000 أسير من الطرفين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر أنه سيسبق الإفراج عن الأسرى تقديم كل طرف قائمة بأسماء 500 أسير لدى الطرف الآخر وتسلم للأمم المتحدة يوم السبت القادم.

واضافت المصادر أن تم الاتفاق على آلية عمل وتشكيل اللجان الميدانية التي ستتولى تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين قبل شهر رمضان.

وكان ذكر وسيط مشاورات الكويت إسماعيل ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم أنه تم الاتفاق على استمرارية عمل لجنة الأسرى والمعتقلين التي تم تعزيزها بخبراء من الطرفين، مشيرا بالقول”وبالأمس حضر وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الكويت بدعوة من مكتبي والتقى بالأطراف كل على حدة لإطلاعهم على دور اللجنة الدولية في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى في مناطق الحرب وإجراءات وآليات عملها”..

وأضاف “نؤكد أن لجنة الأسرى من أكثر اللجان تقدما في الميدان من بقية اللجان التي تم تشكيلها في المفاوضات، وهناك مؤشرات إيجابية بالإفراج عن عدد كبير من الأسرى قبل حلول شهر رمضان. وتابع “ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، نأمل أن تتخذ الأطراف إجراءات عملية وملموسة لتخفيف العبء عن المواطنين من الناحية الاقتصادية، والإفراج عن الأسرى وكذلك تثبيت وقف الأعمال القتالية “.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024