الوفد الوطني يشدد على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة والمعالجات الاقتصادية السريعة للخروج بالاقتصاد الوطني مما يعانيه

الوفد الوطني يشدد على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة والمعالجات الاقتصادية السريعة للخروج بالاقتصاد الوطني مما يعانيه

عقدت مساء اليوم الأربعاء في قصر بيان بدولة الكويت جلسة مشاورات بين الوفد الوطني الممثل في مكوني أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وتم في الجلسة بحث خارطة الطريق المتمثلة في أهمية  تشكيل سلطة تنفيذية توافقية بمشاركة جميع الاطراف تتولى إدارة المرحلة الانتقالية على مبدأ من التوافق والشراكة ورفع الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب اليمني سواء كان برياً أو بحرياً أو جوياً وضرورة وضع حد للمعاناة التي يعانيها المسافرون اليمنيون في المطارات.

وقدم الوفد الوطني في الجلسة احتجاجه على الخطوة الأخيرة للأمم المتحدة من سحب اسم التحالف الذي تقوده السعودية من القائمة السوداء والمتعلقة بقتل الاطفال في اليمن، مشيرين إلى أن ذلك يفقد المؤسسة الدولية مصداقيتها لدى الشعب خاصة وأنها ترفع شعارات الدفاع عن حقوق الانسان.

وشدد الوفد الوطني على ضرورة الاسراع في عقد مؤتمر دولي في الاردن مع مجلس ادارة البنك المركزي للحد من خطورة تدهور الوضع الاقتصادي في اليمن جراء العدوان والحصار وضرورة ايجاد الحلول اللازمة والمعالجات الاقتصادية السريعة للخروج بالاقتصاد الوطني مما يعانيه .

كما شدد الوفد الوطني على ضرورة وقف استمرار العدوان المتمثل في استمرار الغارات الجوية وايقاف التحشيدات العسكرية في جميع الجبهات كون ذلك سيسهم في تعقيد الاوضاع وزيادة معاناة المواطنين .

ولفت الوقد الوطني الى ضرورة البدء بخطوات عملية فيما يتعلق بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمطالبة بالضغط على وفد الرياض وحلفائهم والذين يظهرون تعنتا واضحا تجاه هذا الملف.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024