هام :وفد من انصارالله يزور موسكو تلبية لدعوة مجلس الدوما والاقتصاد في الأولوية

هام :وفد من انصارالله يزور موسكو تلبية لدعوة مجلس الدوما والاقتصاد في الأولوية

لبت جماعة أنصارالله دعوة مجلس الدوما الروسي (البرلمان الروسي) لها بزيارة موسكو عبر وفد شارك فيه اعضاء من مجلس النواب "المنحل" ممن طلبوا الانضمام للمجلس الوطني وفقا للاعلان الدستوري.

وفد انصارالله الذي سافر إلى موسكو برئاسة رئيس دائرة العلاقات الخارجية حسين العزي أعرب عن شكره لدعوة مجلس الدوما الروسي لزيارة موسكو، التي تأتي أهميتها خصوصاً في هذه المرحلة التي يمر بها اليمن والمنطقة ككل.

 وفي حوار اجرته وكالة "سبوتنيك" الروسية مع حسين العزي الذي قال أن الزيارة تندرج "في سياق الحرص المشترك على تطوير وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدن الصديقين، وأيضاً، بحث القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين. وهي قضايا كثيرة في مقدمتها التصدّي لكثير من المؤامرات التي تحيط بمنطقتنا وبلدنا. ونحن نعوّل دائماً على الدور الروسي الكبير. حيث أن روسيا العظيمة دائماً تقف إلى جانب الشعوب، وشعبنا على وجه الخصوص"

 

وتأتي زيارة وفد أنصارالله لموسكو تلبية لدعوة مجلس الدوما الروسي في إطار ايجاد البدائل الاقتصادية لليمن والتي تحدث عنها السيد عبدالملك الحوثي في خطابه أمس الخميس  وفي ظل سعي الولايات المتحدة والسعودية إلى احداث مشاكل اقتصادية في اليمن ردا على الاعلان الدستوري .

وينتظر أن تحقق الزيارة نتائج اقتصادية وسياسية ايجابية في مواجهة المشروع السعودي الامريكي الساعي لفرض هيمنته على اليمن .

يذكر أن العلاقة بين انصارالله وروسيا في تطور مستمر حيث سبق وان زار السفير الروسي بصنعاء المكتب السياسي لانصارالله وكذلك استخدم المندوب الروسي في مجلس الأمن حق "الفيتو" لابطال مشروع قرار يدين انصارالله.

كما زار وفد من رجال الاعمال واعضاء مجلس الدوما الروسي اليمن واجروا محادثات مع انصارالله ورجال الاعمال اليمنيين وذلك في شهر يناير من العام الحالي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2020