أمير الكويت يؤكد ضرورة مواصلة المشاورات اليمنية

أمير الكويت يؤكد ضرورة مواصلة المشاورات اليمنية

*المسيرة نت

 

أكد أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام المنشود، وذلك بعد يوم من تعليق المشاورات التي استضافتها بلاده لأكثر من 90 يومًا دون تحقيق أي نتائج.

جاء ذلك، خلال استقباله مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحضور وزير خارجيته، صباح الخالد الحمد الصباح، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

وذكرت الوكالة أن ولد الشيخ قدم الشكر على استضافة دولة الكويت لمشاورات السلام اليمنية، معربًا عن تقديره لدور أمير الكويت “في احتضان المشاورات، للوصول إلى الاستقرار والتوافق وإنهاء النزاع في الجمهورية اليمنية”.

ووفقًا للوكالة، فقد أكد أمير الكويت، على ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة والسلام المنشود، والذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامة شعبه ووحدة أراضيه.

وكان أعلن ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقد أمس السبت، تعليق المشاورات في الكويت المنعقدة منذ 21 أبريل الماضي، دون تحقيق نتائج بسبب تعنت وفد الرياض وعدم جدية قوى العدوان في تحقيق السلام.

وقال ولد الشيخ “سنغادر الكويت، لكن مشاورات السلام مستمرة”.

كما كان التقى الوفد الوطني أمس السبت بنائب وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة خالد الجار الله في مقر إقامة الوفد بقصر “بيان”.حيث عبر الوفد الوطني في اللقاء عن شكره وتقديره لدولة الكويت وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت على مساندتهم للشعب اليمني واستضافتهم ورعايتهم لمشاورات السلام وما يبذلونه من جهود في سبيل إنهاء معاناة الشعب اليمني، مشيرين إلى أن هذه المواقف التي ليست بجديدة وستظل محل تقدير واحترام الشعب اليمني.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024