500 يوم.. ماذا فعلت السعودية بـ"اليمن الشقيق"؟!

500 يوم.. ماذا فعلت السعودية بـ"اليمن الشقيق"؟!

*العالم

 

العدوان السعودي والحصار المتواصل على اليمن منذ أكثر من 500 يوم، خلفا أوضاعاً إنسانيةً صعبة، حيث سقط عشرات آلاف الضحايا، وارتفعت معدلات الفقر والمجاعة والبِطالة في البلاد. ولم تتخذ المنظمات الدوليةُ والإنسانية أي موقف من المجازر والحصار السعودي.

صدمة جديدة يتلقاها اليمنيون من الأمم المتحدة التي لم تنصفهم من المجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي، وحصاره الجائر على اليمن، حيث قامت بشطب السعودية وحلفائها من القائمة السوداء المتعلقة بقتل الأطفال، والذي سبق ان كشفت الأمم المتحدة عن ان 60 بالمئة من عدد قتلى الاطفال سقطوا بسبب العدوان.

واكد الكاتب والمحلل السياسي علي المهدي في تصريح خاص لقناة العالم: ان الامم المتحدة اصبحت خنجرا في خاصرة الشعوب المظلومة، فقد عملت الأمم المتحدة بقوة لحذف اسم السعودية من القائمة السوداء المتعلقة بقتل اطفال اليمن.

ومع تواصل الحصار تزداد معاناة الشعب اليمني الأمر الذي فاقم من الوضع الإنساني، خصوصا لدى الأطفال الذي قتل منهم الأطفال اكثر من عشرة آلاف، فيما يموت العشرات منهم بسبب إنعدام الأدوية وسوء التغذية، وكل هذا قابله موقف سلبي من الأمم المتحدة جعلت اليمنيون يفقدون الثقة في ان تقدم لهم الأمم المتحدة حلولا سياسية أو معالجات إنسانية بسبب وقوفها المستمر لجانب العدوان.

واشار الناشط الحقوقي عزالدين الشرعبي خلال مداخلة خاصة لقناة العالم: ان الأمم المتحدة تواطأت وصمتت وتخاذلت منذ بداية العدوان على اليمن، وعلى كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني ولم تقم بدورها الأخلاقي والإنساني والقانوني وفق القوانين والمواثيق الدولية.

500 يوم من الحصار السعودي ارتفعت فيه معدلات الفقر والمجاعة والبطالة إلى اكثر من النصف، كما انهار فيه الوضع الصحي والتعليمي بشكل كبير، اما المنظمات الدولية والإنسانية فكان دورها في تقديم اليسير من المساعدات العاجلة والضرورية والتي لا يتناسب حجمها مع الوضع الإنساني الصعب الموجود في اليمن.

فقد اليميون الثقة بالأمم المتحدة بعد عام ونصف من موقفها السلبي تجاه العدوان السعودي وحصاره عليهم وليس هذا فحسب بل اعتبروها شريكة مع العدوان السعودي في قتلهم وتجويعهم.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024