نواب الشعب يصوتون لصالح تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد

نواب الشعب يصوتون لصالح تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد

بدأ مجلس النواب اليوم السبت تاريخ 10 ذي القعدة 1437هـ الموافق 13 أغسطس 2016 عقد جلسات استئنافه برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي بداية جلسته المستوفية نصاب الانعقاد الدستوري والقانونية قرأ المجلس الفاتحة ترحماً على اعضاء المجلس الذين قضو نحبهم ما بين الفترة الماضية والحالية وكذا كافة شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين جراء الحرب التي شنها تحالف العدوان بقيادة السعودية .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الجميع بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

ورحب رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي في مستهل كلمة بكافة الحاضرين وحرصهم الشديد على حضور هذه الجلسة رغم ما يعانيه البعض من آلام مرضية، لافتاً إلى أن المجلس ووفقاً لمهامه الدستورية مسؤولاً عن اليمن بكافة محافظاته، داعياً أعضاءه المتواجدين خارج الوطن إلى مراجعة مواقفهم السابقة وأن الأيادي ممدودة لهم لشغل مقاعدهم بالبرلمان ، مؤكداً على أهمية لم الشمل مفيداً أن اليمن تتسع لكافة أبنائها.

ثم ألقى عضو هيئة رئاسة المجلس الأخ اكرم عبدالله عطية كلمة هيئة رئاسة المجلس بهذه المناسبة وقال: نعقد هذه الجلسة في ظل ظروف صعبه وقاهرة، مؤكداً أن عزيمة نواب الشعب تتواكب مع عزيمة الجماهير اليمنية في الصبر والصمود لمواجهة تحالف العدوان الصلف الذي تقوده السعودية.

وأشار إلى ان نضالات نواب الشعب تستهدف تحقيق انتصارات جديده في مضمار صد تحالف العدوان الذي يواجه شعبنا .

وأفاد عضو هيئة رئاسة المجلس اكرم عبدالله عطية أن نواب الشعب كذلك يعملون في مواصلة تحقيق الانتصارات الوطنية المرسومة امامهم في المجالين التشريعي والرقابي وغيرها من المهام الوطنية.

لافتاً إلى أن نواب الشعب يحييون الجماهير اليمنية وقواه الوطنية وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين سطروا ويسطرون أروع الملاحم في الصبر والصمود الاسطوري في مواجهة تحالف العدوان السعودي الهمجي ، وقدموا التضحيات الجسام وقوافل الشهداء في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه .

وتمنى عطيه في كلمة هيئة رئاسة المجلس لأعضاء المجلس التوفيق والنجاح في إنجاز مهامهم الراهنة والقادمة إضافة إلى ما تم إنجازه في فترات سابقة.

وقدمت هيئة رئاسة المجلس تقريراً حول خلو المقاعد لأعضاء المجلس المتوفيين في الدوائر التالية :-
واستمع المجلس إلى الاتفاق الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم، بعد أن وافق المجلس على ادراج هذا الاتفاق في جدول أعماله في ضوء طلب عدد من أعضاءه وبارك المجلس هذا الاتفاق السياسي الذي تمخض عنه المجلس السياسي الأعلى لتوحيد جهود مواجه تحالف العدوان السعودي.

وأشار نواب الشعب إلى أن مجلس النواب سيكون عوناً للمجلس السياسي في اداء المهام التي شكل من اجلها.

وقد تحدث في الجلسة عدد من أعضاء المجلس حيث أشاروا في مداخلاتهم إلى أن توافدهم منذُ الصباح الباكر لحضور الجلسة ينطلق من استشعارهم مسؤولية الأمانة الوطنية التي حملها إياهم الشعب كممثلين له.

وأدان نواب الشعب بأشد العبارات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية الذي أطلق العنان لأحقاده وآلته العسكرية في استهداف كل ما استطاعت صواريخهم وقنابلهم الآثمة الوصول إليه دون أن يستثنوا من ذلك المنشأت الخاصة والعامة.

ولفت نواب الشعب إلى أن المجلس في هذه اللحظة التاريخية الفارقة هو المؤسسة الشرعية الوحيدة بموجب الدستور النافذ.. وأفاد نواب الشعب بأن لا شرعية للذين جلبوا العدوان لقتل النساء والأطفال والتآمر على بلدهم ومقدراتها ، منوهين إلى التفاف وتحايل أدعياء الشرعية حتى على تلك المرجعيات التي يتشدقون بها كأساس للعملية السياسية والتي تؤكد الوضع الانتقالي والمزمن لسلطتهم في إدارة البلاد.

وأشاد النواب بموقف البرلمان الأوربي المساند للشعب اليمني مناشدين كافة برلمانات العالم العربية والإسلامية والدولية إلى اتخاذ مواقف لإدانة العدوان والحصار واتخاذ مواقف داعمة للشعب اليمني للعيش بسلام.

وفيما أكد نواب الشعب في مداخلاتهم على أن حل الأزمة لن يكون إلا حلاً سياسياً شاملاً لافتين إلى القوى التي تعمل من أجل إفشال التوصل لأي حل بين الأطراف المعنية..

وقد أقر للمجلس جدول أعماله وسيواصل جلسات أعماله صباح يوم غداً الأحد 14/8/2016م بمشيئة الله تعالى.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024