إيران تدعو العالم إلى احترام الشرعية الجديدة في اليمن

إيران تدعو العالم إلى احترام الشرعية الجديدة في اليمن

عبرت إيران عن احترامها لخيارات الشعب اليمني و تشكيل المجلس السياسي الأعلى، ودعت المجتمع الدولي إلى احترام تلك الإرادة الشعبية والشرعية المنبثقة عنها، وحمّلت الرياض مسؤولية فشل العملية السلمية بسبب مطالبها “اللامنطقيه” في مشاورات الكويت حسب وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري.

وفي تصريحات نقلها راديو إيران مساء السبت، قال جابري قرارات نواب الشعب اليمني ومن ضمنها تشكيل المجلس السياسي الأعلى، قانونية وتحظى بالاحترام، كما أن دعم الشعب اليمني الواسع للمجلس الوطني المنتخب وقراراته مهم وجدير باهتمام المجتمع الدولي، وينبغي الاعتراف بقراراته في جميع مشاريع ومبادرات السلام.

وأضاف “لاشك أنه وبعد عام ونصف العام من الحرب المدمرة وتقاعس القوى الكبرى لم يبق أمام الشعب اليمني سوى العودة إلى الآليات القانونية الداخلية وعلى رأسها إعادة أنشطة مجلس النواب المنتخب.

مؤكداً بأن الإدانات الواسعة للهجمات على المستشفيات والمدارس من جانب المنظمات الدولية مؤشر على عدم قدرة العالم التزام الصمت دوما إزاء الظلم والعدوان.

ومن جانب آخر، فإن عدم اكتراث السعودية لمثل هذه التحذيرات مؤشر على عدم فاعلية مجلس الأمن في وقف النظام السعودي.

ولفت جابري أن تواطئ بعض الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن مع المطالب السعودية المبالغ فيها هو ما يطيل مدة “الحرب” على اليمن.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024