الصماد يؤكد على أهمية تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية ويوضح الأدوار المنوطة بها

الصماد يؤكد على أهمية تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية ويوضح الأدوار المنوطة بها

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأحد أن تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية مطروح منذ ما قبل الاتفاق وتشكيل المجلس السياسي في سياق زيادة فعالية الأداء المؤسسي وعدم تداخل المهام ومن منطلق حرص الجميع على العمل الوطني الخالص وتعزيز الروح الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد في مواجهة التحديات التي تستهدف اليمن وكل اليمنيين.

جاء ذلك في لقاء الصماد اليوم الأحد برئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية التي تم تشكيلها من قبل المجلس السياسي  ء.

وأشاد صالح الصماد بإنجازات الأجهزة الأمنية والجيش واللجان الشعبية طوال الفترة الماضية في الحد من الإرهاب ودحره وتحجيمه وتعزيز مكافحته.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس السياسي أشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى الأدوار المناطة باللجنة العسكرية والأمنية وما ستحققه عبر ذلك من رسم للخطط ودعم للقرار في المجلس السياسي الأعلى وتوسيع دائرة الآراء والأفكار وتبادل الخبرات وتطويرها، وعكس ذلك في العمل الميداني واستيعاب كافة التطورات الحالية والمستقبلية وتعزيز دور مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس الأعلى الدكتور قاسم لبوزة على الدور الاستشاري والتنظيمي والتنفيذي الذي ستقوم به اللجنة العسكرية والأمنية وما يعول عليها في توحيد الجهود والاستفادة من تراكم التجربة للجيش واللجان الشعبية والتكتيك الذي استخدم في المواجهة على مدى عام ونصف وتعزيزه.

ولفت إلى النقاشات التي سبقت تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية والتي كانت تصب جميعها في تحقيق المصلحة العامة وتعزيز المؤسستين الأمنية والعسكرية والقوة الأمنية والدفاعية لليمن ووجود وثبات المؤسسات الرسمية.

واستعرض أعضاء اللجنة في الاجتماع مهام اللجنة وآليات التنسيق والعمل مع المجلس السياسي الأعلى وأجهزة ومؤسسات الدولة، مؤكدين استعدادهم الكامل للعمل بروح الفريق الواحد، وأن اللجنة ستظل في حالة انعقاد دائم لاستكمال آليات وأدوات عملها والعمل على تطبيع الحياة الأمنية والاجتماعية ورفع الخطط والبرامج والمقترحات لرئيس المجلس.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024