اجتماع موسع لمجلس النواب يعتبر هيئة رئاسته واللجان والكتل البرلمانية في حالة انعقاد دائم

اجتماع موسع لمجلس النواب يعتبر هيئة رئاسته واللجان والكتل البرلمانية في حالة انعقاد دائم

اعتبر اجتماع موسع لمجلس النواب عقد اليوم الثلاثاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان والكتل البرلمانية في حالة انعقاد دائم.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، فقد ناقش الاجتماع الذي عقد لهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة في المجلس والكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في المجلس عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله والمتصلة منها بمهام تلك الهيئات في إطار مواد وأحكام اللائحة الداخلية المنظمة لسير العمل في مجلس النواب ولجانه وأصول ممارسته لكافة صلاحياته الدستورية .

وقدم رئيس مجلس النواب عرضاً موجزاً لأهم القضايا التي ناقشها مع رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والتي تتصل بأعمال نواب الشعب .

وفي ضوء ذلك عبر الحاضرون في الاجتماع عن تقديرهم للجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب في سبيل تبني قضايا المجلس في مختلف هيئات الدولة .

وأشاد الحاضرين في الاجتماع بالعلاقة الطيبة والتضامنية والتكاملية بين مجلس النواب والمجلس السياسي الأعلى بما يجسد تعاونهما في تحقيق المصلحة العليا وإنجاز الأهداف المشتركة المتمثلة في الدفاع عن الوطن والشعب اليمني وحماية مصالحه ووحدته ومقدراته الوطنية .

وأكدت مداخلات أعضاء الاجتماع على أهمية زيادة تفعيل نشاط اللجان الدائمة في مجلس النواب والكتل البرلمانية بما يعزز دورها في تحقيق مهام المجلس في المجالين التشريعي والرقابي، على أعمال أجهزة الدولة التنفيذية على الوجه المبين في الدستور.

وفي إطار ذلك شدد الاجتماع على ضرورة تفعيل دور نواب الشعب أينما وجدوا والتركيز على تعزيز النشاط والتحرك الخارجي للمجلس لبلورة المواقف والإجراءات الوطنية .

وفي هذا السياق أكد الحاضرون على ضرورة التواصل مع الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في المجلس والتي لم تحضر جلسات المجلس المنعقدة مؤخراً.

وأقر الاجتماع تكليف كلٍّ من: عزام عبدالله صلاح، وعبده محمد بشر، وعبدالباري الدغيش، وناصر باجيل، وعبدالرحمن معزب؛ للقيام بهذه المهمة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024