طائرات العدوان تستهدف مسجد جبل النبي شعيب الأثري في بني مطر

طائرات العدوان تستهدف مسجد جبل النبي شعيب الأثري في بني مطر

دمرت طائرات العدوان السعودي الأمريكي اليوم الأربعاء مسجد جبل النبي شعيب الأثري والذي يقع في قمة الجبل في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

 

وأكد مصدر محلي في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طائرات العدوان السعودي شنت غارة استهدفت المسجد بشكل متعمد ما أدى إلى ألحق أضرار بمبنى الضريح المجاور للمسجد.

 

واستنكر المصدر استهداف العدوان للمساجد الأثرية والتاريخية في اليمن في صورة تعكس الإفلاس الحقيقي الذي وصل إليه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني وحضارته العريقة وأنه لم يعد أمام تحالف العدوان سوى المساجد والأضرحة لاستهدافها بالطيران بعد أن قتلت وجرحت آلاف اليمنيين في مساكنهم.

 

واعتبر المصدر استهداف تحالف العدوان للمساجد والمواقع التاريخية والأثرية، جريمة تضاف إلى مسلسل جرائم العدوان التي استهدف ويستهدف التاريخ والذاكرة اليمنية ولم يراع حرمة المساجد ولا الأضرحة كما أنه يدمر المواقع التاريخية والقلاع والحصون وغيرها.

 

ودعا المصدر كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الاسلامي والإنساني العالمي إلى ادانة استهداف العدوان للمساجد والمعالم التاريخية والمواقع الأثرية.

 

يذكر أن مسجد جبل النبي شعيب التاريخي الذي بني في العام 200 هجرية وأعيد ترميمه في عام 388 هجرية بحسب النقوش التي حفرت على سقفه الخشبي الشاهد ببقاياه على عظمة الحضارة الإسلامية وريادة الفن المعماري في اليمن.

 

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024