شباب حي البليلي بالتعاون مع المجلس الزيدي الإسلامي يكرمون أسر التفجير الارهابي بجامع البليلي بصنعاء

شباب حي البليلي بالتعاون مع المجلس الزيدي الإسلامي يكرمون أسر التفجير الارهابي بجامع البليلي بصنعاء

شباب حي البليلي بالتعاون مع المجلس الزيدي الإسلامي يكرمون أسر التفجير الارهابي بجامع البليلي بصنعاء

كتب / حسين الكدس

 افتخارا بتضحيات شهدائنا العظماء وتضميدا لجراحات الوطن، وتحت شعار «التفجير أمريكي الهوية، وشهداؤنا رموز للوفاء»، أحيا أبناء مديرية الوحدة بالتعاون مع المجلس الزيدي الاسلامي الذكرى السنوية الأولى لتضحيات شهداء تفجير مسجد البليلي الارهابي والذي أدى الى استشهاد 17 وجرح 27 وهم يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد العام الماضي بحفل تكريمي لأسر الشهداء.

وفي الفعالية التي تخللها إقامة معرض صور الشهداء ورسائل خطية لعدد من أسرهم وعدد من رسومات الكاريكاتور بالإضافة الى مجسم يحاكي مكان التفجير الانتحاري الارهابي بالمسجد.

الأستاذ حمود الاهنومي رئيس اللجنة الثقافية بالمجلس الزيدي الإسلامي أكد في كلمته على أن إحياء هذه الفعالية إنما هو إحياء لوعينا وإحساسنا لتوجيه السهام لأعداء الأمة، مشيرا إلى أن هذه الأعمال الارهابية يراد منها تمزيق الأمة وفرزها طائفيا ومذهبيا وأن اليمنيين بوعيهم أحبطوا هذا المخطط الإجرامي .. ونوه أن المجلس بصدد إعداد كتيب توثيقي لشهداء تفجير مسجد البليلي ضمن شهداء تفجيرات مساجد أمانة العاصمة.

بدوره أكد العلامة فؤاد ناجي نائب وزيرالاوقاف والارشاد - القائم بأعمال الوزارة ان عملية تفجير مسجد البليلي وغيره من المساجد يهدف إلى زرع الخوف لدى الناس من مساجد الله ونشر الفوضى الخلاقة بين المسلمين منوها إلى أن الشعب اليمني بصموده وبتحمله مسؤولياته وقف لها بالمرصاد، بل واتجه إلى دعم جبهات الصمود بالمال والغذاء والسلاح والرجال. مشيرا إلى أن الدماء الزكية التي ازهقت بمسجد البليلي ما هي إلا قربان للنصر القادم بإذن الله ما يجعلنا نقف إجلالا واحتراما  لأولئك الشهداء العظماء الذين ظفروا بالشهادة في بيت من بيوت الله.

وكان قد ألقيت كلمة أسر الشهداء ألقاها ابن الشهيد العلامة عبدالله الكبسي وأخرى عن جرحى الحادث ألقاها الجريح صالح مبخوت المطري أكدتا أن هذا الحادث الارهابي لم يزدهم إلا قوة وصمودا في مواجهة أعداء الأمة وإيمانا بالنصر الذي بدأت ملامحه تظهر، وموجهين أصابع الاتهام  بالحادث إلى أمريكا راعية الإرهاب العالمي.. منوهين على استعدادهم بالتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجل أمن واستقلال ووحدة هذا الوطن الغالي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024