أنصار الله : مجلس التعاون يزرع الانقسام بين الأفرقاء اليمنيين

أنصار الله : مجلس التعاون يزرع الانقسام بين الأفرقاء اليمنيين

قال عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي إن دعوة دول مجلس التعاون الخليجي إلى الحوار في الرياض غير صادقة وترمي إلى تخريب الحوار داخل اليمن.

واتهم البخيتي في تصريح للميادين دول المجلس بالعمل على زرع الانقسام بين الأفرقاء اليمنيين، قائلا إن حركة انصار الله لا يمكن أن تشارك في حوار داخل دولة تعدها إرهابية.

وكان وزراء خارجية  دول الخليج قد قالوا إن مؤتمراً بشأن اليمن سيعقد في الرياض بناء على طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي. وأشاروا بعد اجتماع لهم في الرياض إلى أن المؤتمر سيختلف عن حوار صنعاء.

فيما ارتفعت حدة التوتر بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات الأمن الخاصة في عدن مع استدعاء هادي قوات موالية له من اللواء 201 المرابط في أبين، بدأت حركة أنصار الله مناورات مشتركة بين اللجان الشعبية وقوات من الجيش في صعدة على الحدود مع السعودية. 
وازدادت احتمالات انفجار الوضع الأمني المتوتر أساساً في عدن مع وصول قوات عسكرية موالية لهادي من أبين للمشاركة في إنهاء ما يصفه بتمرد قائد القوات الخاصة الرافض قرار اقالته. إلى جانب ذلك، الاشتباكات المتقطعة ما بين لجان هادي وقوات الأمن الخاصة متواصلة منذ أيام، في ظل تحركات مشبوهة لعناصر القاعدة في أكثر من محافظة جنوبية وفق ما يقول الخبير والمحلل العسكري العميد ثابت صالح.
#نقلا عن موقع دام برس 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024