فرار 300 من سجن المكلا بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة

فرار 300 من سجن المكلا بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة

اقتحم عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي فجر اليوم الخميس ، السجن المركزي في المكلا، عاصمة حضرموت  ، وحرروا حوالى 300 سجين ، بينهم قيادي في تنظيم القاعدة يدعى با ظرفي، على ما أفاد مصدر أمني يمني.

 

وأوضح المصدر أن "أحد أبرز قادة «القاعدة» خالد باطرفي، المعتقل منذ أكثر من أربعة أعوام، من بين نحو 300 سجين تمكنوا من الفرار إثر اقتحام السجن".

 

وقد هاجمت هذه العناصر مواقع عدة في المكلا منها محيط القصر الرئاسي ومبنى المحافظة، السجن المركزي، والأمن القومي، مستخدمةً أسلحلة ثقيلة ومتوسطة.

 

وذكرت المصادر ان قوات الجيش اليمني تدخلت ، لاستعادة السيطرة على المدينة بعد سيطرة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي على بعض المباني الحكومية والأمنية 

حيث عن وقوع اشتباكاتٍ عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة وبين قوات الجيش ، في محيط تلك المباني أدت الى استشهاد  وجرح عدد من الجنود كما أن هناك ضحايا من عناصر التنظيم، حيث أن المعلومات تحدثت عن أن هناك جنود أصيبوا بعد تعرضهم لكمين مسلح قبل دخول مسلحي القاعدة إلى المدينة حيث تم نقلهم إلى مستشفيات الشحر .

 

وقالت: "تم إحراق ونهب مباني النيابات والبنك المركزي في المدينة من قبل عناصر القاعدة وجعلت المباني مفتوحة وبعدها دخلت عصابات أخرى وأضرمت النيران في تلك المباني ،مضيفين أن سيارات الاطفاء هرعت لاخماد الحريق 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024