الأمم المتحدة: 500 قتيل و1700 جريح في اليمن

الأمم المتحدة: 500 قتيل و1700 جريح في اليمن

أعلنت الأمم المتحدة أن حصيلة المعارك في اليمن بلغت 519 قتيلاً ونحو 1700 جريح.

وأعربت مسؤولة العمليات الإنسانية في المنظمة فاليري آموس عن قلقها البالغ، داعية أطراف النزاع إلى بذل قصارى جهدهم لحماية المواطنين.
من جهته نشر الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي تقريراً حول الجرائم المرتكبة بحق المدنيين، وأشار إلى أن الغارات تركزت على المشافي والمطارات ومحطات الطاقة ومخازن الأغذية وأدت إلى نزوح آلاف الأسر.
هذا ويتواصل العدوان السعودي على اليمن لليوم التاسع على التوالي، موقعاً المزيد من الضحايا بين قتيل وجريح، خصوصاً من الأطفال والنساء.
وواصل الطيران السعودي غاراته على العاصمة صنعاء، واستهدف مخازن المؤسسة الاقتصادية للحبوب في منطقة همدان، ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة 57 مدنياً بينهم نساء وأطفال.
وفي محافظة عدن الجنوبية قصفت بوارج بحرية المطار الدولي وسط أنباء عن احتراق طائرات، بينها الطائرة الرئاسية للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، إضافة إلى معسكر لقوات الأمن الخاص بمنطقة خور مكسر.
كما شن الطيران السعودي غارات مكثفة على محافظتي الضالع وتعز.
في هذه الأثناء قتل أول عسكري سعودي من حرس الحدود وأصيب عشرة آخرون إثر تبادل لإطلاق النار في إحدى المناطق الحدودية مع اليمن.
وقال متحدث أمني سعودي إن حرس الحدود في إحدى نقاط المراقبة المتقدمة في مركز الحصن بمنطقة عسير تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية داخل الأراضي اليمنية، ما أدى إلى مقتل العريف سلمان المالكي وإصابة عشرة آخرين.
وتحدثت مصادر يمنية عن مواجهات عنيفة بين قبائل منبه وقوات سعودية عند الحدود بين البلدين. فيما قال مسؤول أميركي إن القوات البرية السعودية تتخذ وضعاً دفاعياً على طول الحدود مع اليمن.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024