نيويورك تايمز: السعودية وحلفاؤها ارتكبوا خطأ كارثيا في اليمن

نيويورك تايمز: السعودية وحلفاؤها ارتكبوا خطأ كارثيا في اليمن

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمیركية إن التدخل العسكري السعودي في اليمن يهدد بتحويل الأوضاع إلى حرب أهلية وصراع إقليمي أوسع، كما أنه دمر أي أمل للاستقرار في اليمن، موضحة أنه بدلا من استخدام السعودية لقوتها ونفوذها، كان عليها بدء المفاوضات الدبلوماسية والتي تقدم أفضل أمل لإيجاد حل دائم.

ووفقاً للمنامة بوست أضافت الصحيفة، أن السعودية تدخلت بعد سيطرة حركة أنصار الله على أجزاء كبيرة من البلاد، وأن إمكانية التوصل لاتفاق بين إيران والولايات المتحدة والقوى الكبرى للحد من البرنامج النووي الإيراني، دفع السعودية ودول الخليج الفارسي العربية لأفعال غير مسؤولة.

ولفتت إلى أن اليمن منذ عقود يشكل تهديدًا متناميًا وأكثر تعقيدًا، ولعدة سنوات تمركز تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في الأراضي اليمنية، وقد كان التنظيم الأكثر نشاطًا وفتكًا، موضحة أن أنصار الله من سكان اليمن الأصليين، ولن يهزموا عسكريًّا أو على الأقل لن يدمروا بلادهم، مضيفة أن السعودية لا تستبعد شن هجوم بري على الرغم من عدم خبرتها في هذه المعارك.

وطالبت الصحيفة الرئيس الأمیركي "باراك أوباما" بالضغط على القيادة السعودية، من أجل الوصول إلى حل سياسي، لمنع نشوب صراع على نطاق أوسع، وإعطاء فرصة للاستقرار في اليمن.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024