افتتاح معرض الوضع الإنساني في اليمن بصنعاء

افتتاح معرض الوضع الإنساني في اليمن بصنعاء

 

افتتح اليوم بمدرسة ثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين في صنعاء اليوم المعرض الأول للوضع الإنساني في اليمن.

وفي الافتتاح أشار مدير المعرض الدكتور مجاهد الشعبي الى أن المعرض يهدف ايصال رسالة إنسانية ضمن خطاب واحد موجه للدول العربية والأجنبية لما تعانيه اليمن من وضع كارثي إنساني ينذر بخطر كبير.

ولفت إلى حجم المعاناة التي يعشها الشعب اليمني من دمار وجوع وانعدام للمشتقات النفطية واستهداف للمدنيين العزل، مؤكداً حرص قيادة المعرض على يكون هناك ممثل دولي من الصليب الأحمر لإيصال رسالة المعرض المتمثلة بصور فوتوغرافية من جميع محافظات الجمهورية تبين مدى معاناة الإنسان اليمني .

من جانبه أعتبر مدير العلاقات الدولية في الصليب الأحمر يوان ونستن لدى مشاركته في افتتاح المعرض أن معاناة الشعب اليمني جسيمة وتدعو إلى القلق والذعر ، معبراً عن تعاطف اللجنة الدولية للصليب الأحمر الكبير.

وأشار إلى أن وفد اللجنة الدولية في زيارته لصنعاء سيلتقي بالمسئولين للتباحث والنقاش معهم حول الوضع الراهن دون التدخل بين الأطراف المتصارعة ، موضحاً بأن الصليب الأحمر يهمه بالأساس حماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم وتكثيف الجهود والنشاطات الإنسانية وسيعمل الصليب الأحمر على دعم المستشفيات والتخفيف من معاناة اليمنيين .

وقال يوان ونستن أن زيارة وفد الصليب الأحمر تأتي لحشد الجهود وللاستجابة الإنسانية والاهتمام بما يدور في اليمن ، معبراً عن أهمية الحضور الى المعرض لمشاهدة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

بدوره بين رئيس مؤسسة فريدم هاوس باسم الرعدي ان المعرض يهدف الى نقل رسالة الى العالم عن حقيقة الوضع الإنساني في اليمن عبر محتوياته من الصور الفوتوغرافية والفلاشات والأفلام المرئية للتعريف بمدى معاناة الشعب اليمني والكوارث التي تحصل في اليمن .

وعبر الرعدي عن شكره لكل من ساهم في إعداد المعرض وبالأخص مؤسسة فريدم هاوس ، وشركاءها من منظمات المجتمع المدني .

الى ذلك القى رئيس مؤسسة السجين فضل محرز كلمة عن منظمات المجتمع المدني طالب فيها المنظمات الدولية العاملة في اليمن ان تنسق مع المنظمات المحلية للإغاثة الانسانية والعمل معها في كافة الانشطة .

ونوه بالدهور الشديد الذي تشهده اليمن خاصة البطالة التي يعاني منها عدد كبير من الشعب اليمني ، مشيراً إلى أن القطاع الخاص سرح 4500 موظف من أمانة العاصمة صنعاء فقط بالإضافة إلى توقف عدد كبير من الاعمال والعاملين في محافظات الجمهورية .

بعد ذلك طاف مدير العلاقات الدولية للجنة الدولية للصليب الأحمر ومعه مدير المعرض ورئيس مؤسسة بيت الحرية المعرض وأقسامه للتعرف أكثر عن حجم المعاناة الإنسانية في اليمن ، وكذا اطلع على نشاطات منظمات المجتمع المدني المحلية في الجانب الانساني والاغاثي والمجتمعي ، والعيادة الطبية الانسانية التي تقدم خدمات طبية لزوار المعرض .

يذكر بأن المعرض يستمر لستة أيام تقام فيها فعاليات مصاحبة وندوات علمية ومرسم للأطفال والعيادة الطبية الإنسانية التي تقدم خدمات طبية مجانية .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019