بيان رابطة علماء اليمن بشأن نعي العلامة أحمد محمد المهدي

بيان رابطة علماء اليمن بشأن نعي العلامة أحمد محمد المهدي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل: (ولَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ).

والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله الطيبين الطاهرين وبعد: فإننا في رابطة علماء اليمن ننعي لأبناء شعبنا اليمني والأمتين العربية والاسلامية استشهاد العلامة أحمد محمد المهدي عضو رابطة علماء اليمن - مستشار وزارة التربية والتعليم، والذي تم استهدافه مع اثنين آخرين هما الناشط الثقافي خالد فرحان وشقيقه، في كمين غادر نصبته العناصر التكفيرية في منطقة "ملحان" بمحافظة المحويت.

العلامة المهدي ومن معه كانوا يؤدون واجبهم الشرعي والوطني في التوعية والارشاد وزيارة الناس الى مناطقهم المختلفة للاطلاع على أحوالهم وحثهم على الترابط والتماسك وجمع الكلمة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وإن رابطة علماء اليمن إذ تدين وتستنكر هذا العمل الجبان الذي يعتبر غريبا على مجتمعنا وشعبنا؛ لتؤكد في هذا المقام استمرار علماء اليمن وتصميمهم على أداء واجبهم الشرعي المتمثل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل مكان ومختلف الظروف، ومواصلة دورهم الوطني في التصدي لتضليل مشائخ وأدوات العدوان من تكفيريين ومجرمين ارهابيين ومرجفين في الأرض.

وهنا ندعو الجهات الأمنية المختصة لإجراء التحقيقات في هذه الجريمة ومعرفة ملابساتها وسرعة ضبط الجناة وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

العلامة أحمد المهدي تم اليوم تشييع جثمانه الطاهر الى مقبرة الشهداء في الحشوش بمنطقة الجراف بحضور علمائي وتربوي وشعبي كبير،

رحمه الله رحمة الأبرار وأدخله فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن: رابطة علماء اليمن

الأربعاء 20 شوال 1436 الموافق 5 أغسطس 2015 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019