الناطق الرسمي للجيش اليمني نواجه العدو السعودي الغاشم باستراتيجية جديدة ناجحة

الناطق الرسمي للجيش اليمني نواجه العدو السعودي الغاشم باستراتيجية جديدة ناجحة

قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، اليوم الإثنين، أن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة “أنصار الله” ,نجحت في جر السعودية “لحرب استنزاف” طويلة في اليمن، مؤكداً أنهم انسحبوا من بعض المناطق جنوب اليمن، بعد الاتفاق مع القبائل والسلطات المحلية.

وأضاف لقمان في تصريح لموقع ”سبوتنيك” الروسي،”قمنا بإعادة انتشار قواتنا جنوب اليمن ضمن استراتيجية جديدة، ولهذا تمكن العدو من اختراق مواقع معينة في الجنوب”.

وأكد، لقمان أن الجيش اليمني “غير من استراتيجيته لمواجهة العدو، كما غير العدو نفسه من استراتيجيته الهجومية من عاصفة الحزم إلى إعادة الأمل ثم السهم الذهبي”.

وأوضح أن الجيش اليمني تحول من الدفاع المباشر إلى حرب النفس الطويل، “وهذه تتطلب تكتيكات واستراتيجيات جديدة لاستدراج العدو لحرب طويلة الأمد، وهناك تفاوت هائل بين الإمكانيات العسكرية عندنا وإمكانيات العدو.. نحن نعمل وفق الاستراتيجية الجديدة”.

وعما يثار حول انسحاب الجيش اليمني من مناطق جنوب اليمن، قال لقمان، “نحن تركنا كثير من المواقع بناء على اتفاق مع أبناء القبائل والسلطات المحلية في هذه المواقع، وبناء على طلبهم، وهم يتحملون مسؤولية الدفاع في هذه المناطق”.

وفيما يتعلق باستعداد قوات هادي لمهاجمة صنعاء، قال “لا أظن أن هذا الكلام سهل بالنسبة لهم.. لكن نحن ندرس كل الخيارات بما فيها الدفاع عن صنعاء.. لدينا قواتنا العسكرية والقوة القبلية وفعاليات شعبية جاهزة للحرب.. مستعدون للدفاع عن صنعاء وما حولها وكل الجهات الشمالية”.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024