بذكرى انتصار ثورة 21 سبتمبر ..صنعاء تشهد مسيرة مليونية واحتفالية استثنائية متنوعة

بذكرى انتصار ثورة 21 سبتمبر ..صنعاء تشهد مسيرة مليونية واحتفالية استثنائية متنوعة

الحق نت: إبراهيم السراجي 

 

شهدت العاصمة صنعاء يوماً استثنائياً بفعاليات متنوعة ومسيرة كبرى منذ الصباح الباكر احتفالاً بالذكرى الأولى لانتصار ثورة 21 سبتمبر.

 

وانتهت قبل ساعة من الان فعاليات الاحتفال بالثورة بمسيرة مليونية شارك فيها أبناء صنعاء وضواحيها استجابة لدعوة السيد عبدالملك الحوثي في خطابه أمس.

التظاهرة المليونية في ساحة باب اليمن امتداداً إلى شارع الزبيري شهدت فعاليات متنوعة وعروضا شعبية نالت استحسان المشاركين والمتابعين لها على الشاشات.

وضمن الفعاليات أوبريت شهد رقصات شعبية يمنية بأزياء شعبية متنوعة بتنوع اليمن.

كما شهدت فعاليات الاحتفال أداء الفرق الإنشادي لأناشيد تحتفي بالثورة وانتصارها وتخلد يوم 21 سبتمبر باعتباره يوماً تاريخياً بالنسبة لليمنيين يوم انتصار الثورة على قوى النفوذ وأيادي الهيمنة الخارجية.

وتميزت الفعاليات بحجم المشاركة المليونية في التظاهرة المصاحبة التي رفع المشاركون فيها العلم اليمني بامتداد المسيرة وشكلوا لوحة وطنية تتناسب مع حجم المناسبة.

كما رفع المشاركون العلم الفلسطيني وعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة مع العدو الصهيوني الذي يرتكب حاليا جرائم بحقهم ويدنس المتطرفون اليهود المسجد الأقصى بشكل يومي.

وعبر المشاركون عن تأييدهم للجيش واللجان الشعبية وأكدوا على صمودهم في وجه العدوان وعزمهم على طرد الغزاة والمحتلين.

وبدأت فعاليات الاحتفال بانتصار الثورة بمقطوعات موسيقية عزفتها الفرق الموسيقية العسكرية التي جابت شوارع العاصمة في مشهد فرائحي شاركت الناس افراحهم بانتصار الثورة.

وقامت الفرق الموسيقية بعرض موسيقي مميز تضمن العديد من المقطوعات التي عزفت في الأماكن العامة والشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024