مسيرة حاشدة بصعدة تدعو لمحاكمة قيادات تحالف العدوان

مسيرة حاشدة بصعدة تدعو لمحاكمة قيادات تحالف العدوان

شهدت مدينة صعدة، اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان “محاكمة قتلة الأطفال واجب إنساني وأخلاقي”.

 

واستنكر المشاركون في المسيرة التي كان في مقدمتها آباء وأهالي شهداء وجرحى جريمة العدوان بحق أطفال ضحيان،  استنكروااستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار والحظر الظالم الذي فرضه تحالف العدوان على الشعب اليمني ، وما يرتكبه من جرائم ومجازر يندى لها جبين الإنسانية بحق الاطفال والنساء وآخرها الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق الأطفال في مدينة ضحيان واستشهد فيها 42 طفلا وأصيب أكثر من 50 آخرين.

 

ورفع المشاركون الشعارات والفتات المنددة بصمت المجتمع الدولي المخزي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة السعودية من حرب إبادة جماعية بحق اليمنيين وما يفرضه من حصار اقتصادي في محاولة لتجويع وإركاع أبناء الشعب اليمني.

 

وأطالب بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية بمحاكمة قادة التحالف وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي ترامب وسلمان بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد وكل من تورط في سفك الدم اليمني من الأحذية والأدوات الرخيصة ، وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

 

وحمُل البيان كل الدول التي تمد تحالف العدوان الإجرامي بالسلاح المسؤولية المباشرة في سفك دماء الاطفال والنساء باعتبارها شريكة هذه المجازر  وسيلاحقها عار هذا الإجرام ولن تسقط من الملاحقة القانونية .

 

ودعا البيان الأمم المتحدة وما يسمى مجلس الأمن الدولي وكذلك محكمة الجنايات الدولية الى إثبات انسانيتهم وصدق شعاراتكم وقوانينكم كون المجرم قد اعترف جهاراً نهاراً بجريمته الوحشية.

 

نص بيان مظاهرة ( محاكمة قتلة الأطفال واجب إنساني وأخلاقي )

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وبعد :

 

لقد سمعنا جميعاً وسمع العالم بالجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق أطفالنا في مدينة ضحيان واستشهد فيها 42 طفل وأصيب أكثر من 50 آخرين ، ولولا أن العالم بكله سمع ورأى تفاصيل هذه الجريمة وغطتها عشرات من وسائل الإعلام والحقوقيين والصحفيين والوكالات الدولية والمنظمات وكانت الجريمة أكبر من أن يخفيها العدوان لما تجرأ واعترف بها كونه ارتكب مئات المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية في محافظة صعدة والمحافظات الأخرى ولازال حتى اليوم يسفك دماء الشعب اليمني بغطاء دولي وأممي .. ولكن ما يبعث على السخرية هو أن هذا التحالف الذي ترأسه أمريكا ومن ورائها إسرائيل فاجأنا بحديثه عن المساعدات للضحايا الذين قتلهم بطيرانه ظلماً وعلوا ظناً منه أننا في وراد البيع والشراء بأطفالنا ودماؤهم الزكية والطاهرة وأنه بأمواله الحرام سيضيع دماء فلذات اكبادنا ، وعليه فإننا نؤكد على التالي :

أولاً : نطالب بمحاكمة قادة التحالف وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي ترامب وسلمان بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد وكل من تورط في سفك الدم اليمني من الأحذية والأدوات الرخيصة ، وإنزال أشد العقوبات بحقهم .

ثانياً : نؤكد لقادة التحالف المجرمين أنكم بأموالكم الحرام تستطيعون شراء المرتزقة لكن لا تستطيعون شراء دماء أطفالنا  وستبقى لعنة تطاردكم أبد الدهر ولن تسقط بالتقادم .

ثالثاً : نقول للأمم المتحدة ومايسمى مجلس الأمن الدولي وكذلك محكمة الجنايات الدولية هاهو المجرم قد اعترف جهاراً نهاراً بجريمته الوحشية فاثبتوا إنسانيتكم وصدق شعاراتكم وقوانينكم واسمعونا موقفكم منه إن كنتم صادقين .

رابعاً : نؤكد أن كل الدول التي تمد هذه التحالف الإجرامي بالسلاح هي شريكة مباشرة في سفك دماء الاطفال والنساء في بلادنا وسيلاحقها عار هذا الإجرام ولن تسقط من الملاحقة القانونية ..

الرحمة لشدائنا والشفاء للجرحى والفرج القريب لأسرانا ، والنصر لشعبنا المسلم العزيز واللعنة على الظالمين والمجرمين والعاقبة للمتقين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

صعدة 25 ذو الحجة 1439هـ الموافق 5 سبتمبر 2018م

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024