فرار جماعي لمرتزقة الرياض من عدن بعد وصول هادي الى السعودية

فرار جماعي لمرتزقة الرياض من عدن بعد وصول هادي الى السعودية

أكد مصدر في الحراك الجنوبي، أن محافظة عدن شهدت أمس الأحد فرار عدد كبير من المسئولين الموالين للفار عبدربه منصور هادي، كان آخرها رحيل وزراء على متن زورق تابع للبحرية الامريكية .

 

وبحسب موقع " شهارة نت " عن مصدره أن وزراء في حكومة بحاح ومستشارين ومسئولين فروا الى السعودية عبر طائرة عسكرية سعودية وبوارج أمريكية بعد احتدام الصراع في عدن بين الميليشات المسلحة التابعة لهادي وعناصر القاعدة والحراك ومليشيات الاصلاح.

 

المصدر أضاف أن عبد ربه منصور هادي، وصل الى مدينة جدة السعودية، بعد فشله في العودة الى عدن، خصوصا بعد فرار المسئولين من عدن صباح أمس بينهم ياسين مكاوي والذي يشغل منصب مستشار هادي عن الحراك الجنوبي والذي فر بطائرة عسكرية سعودية صباح الأحد .

 

ويعد فرار هادي الى جدة، بدلا من عودته الى عدن بمثابة اعلان واضح على فشل العدوان السعودي في السيطرة على المحافظات الجنوبية رغم انسحاب الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله منها.

 

كما أن عودة هادي الى السعودية تعد فضيحة كبيرة بحسب مراقبين يمنيين، أكدوا لـ شهارة نت أن عودته لم تكن ضمن أجندة العدوان السعودي الذي سبق وأن صرح على الملأ بأن عودة هادي الى عدن نهاية الشهر الماضي هي عودة نهائية.. مشيرين الى أن صحيفتا عكاظ والشرق الأوسط السعوديتان وكذا صحيفة "الرياض" الرسمية اكدت جميعها إن عودة عبد ربه منصور هادى نهائية ولن يعود الى السعودية مرة اخرى.

 

واشار المراقبون الى أن تلك الوسائل الاعلامية التابعة للعدوان السعودي راهنت على أن عودة هادي حينها الى عدن ستسهم بشكل كبير في إعادة تأهيل المؤسسات الحكومية والأمنية ومواصلة الإشراف على الجزء العسكري الأهم لتحرير مدن الشمال، وكذلك الإشراف على ترتيب البيت السياسي، وبناء الدولة اليمنية التي تعرضت لامتحان تاريخي يمس هويّتها وقوميّتها. مؤكدين أن شيئ من هذا الهراء السعودي لم يحصل

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024