افتتاح معرض “الزهراء قدوتنا “بصعدة احتفاءً بذکرى مولد سيدة نساء العالمين

افتتاح معرض “الزهراء قدوتنا “بصعدة احتفاءً بذکرى مولد سيدة نساء العالمين

افتتح محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض مع عدد من المسئولين ، اليوم الثلاثاء ” معرضا ثقافيا وفنيا وتشكيليا يحمل اسم معرض “الزهراء قدوتنا ” وذلك بمناسبة ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وكذلك اليوم العالمي للمرأة المسلمة .

احتوى المعرض الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة للمحافظة وعدد من مدارس البنات على العديد من التحف والمجسمات الفنية واللوائح والرسوم التي أكدت أن فاطمة الزهراء بنت رسول الله تمثل لحرائر صعدة القدوة والأسوة الحسنة والنموذج الإيماني المتكامل للمرأة المسلمة في أخلاقها وقيمها.

كما احتوى المعرض على قسم بالأدوات التشكيلية والمشغولات اليدوية التي ابدعتها أنامل الجانب النسائي كنوع من التحدي في وجه العدوان الأمريكي السعودي الغاشم والحصار الظالم.

وفي الافتتاح أشاد المحافظ عوض بدور القائمين في تنظيم المعرض الذي احتوى على صور ومجسمات عبرت عن عمق صلة المرأة اليمنية بالزهراء التي تستمد منها القوة والبأس.

وأشار إلى ما جسدته المرأة اليمنية من دور عظيم وتضحيات في تلك اللوحات التي أوضحت صمود المرأة الأسطوري في وجه العدوان الغاشم الذي سحقت طغيانه بشموخها.

كما عبر الحاضرين عن شكرهم للقائمين على المعرض لما يقمن به من جهود جبارة في مواجهة العدوان وفي احياء ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019