بدء فعاليات أربعة اعوام من الإبداع الثقافي في مواجهة العدوان بجامعة إقرأ

بدء فعاليات أربعة اعوام من الإبداع الثقافي في مواجهة العدوان بجامعة إقرأ

بدأت بجامعة إقرأ للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم الفعاليات الثقافية بمناسبة مرور اربعة اعوام من الإبداع الثقافي والفني في مواجهة العدوان  تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد ورفاقه بمشاركة نخبة من الأكاديميين ورجال الفكر والأدب والثقافة .

 وفي حفل الافتتاح الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي ، ووكيل وزارة الثقافة عائد الشرجبي ، ونائب رئيس مجلس الترويج السياحي احمد البيل ، وعدد من مسئولي وزارتي الثقافة والتعليم العالي وقيادات وكوادر الجامعة ، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أهمية استحضار مشروع الشهيد الرئيس الصماد في واقعنا اليومي واستنهاض الهمم العالية لتعزيز عوامل البناء والحكمة والرؤية الصائبة .

ولفت الدكتور شرف الدين إلى أهمية الإبداع والثقافة من خلال استخدام الصورة وإنتاج الأفلام الوثائقي التي تعبر عن معاناة الشعب اليمني وإيصال مظلوميته إلى كافة بلدان العالم .. مبيناً أن صورة الشعار الانفوغراف تكفي للتعبير عن اربع سنوات من الصمود في وجه العدوان.

من جانبه استعرض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أشرف الكبسي اهداف وبرامج الفعاليات الثقافية الفنية لرصد وتوثيق كافة الإصدارات والمطبوعات  والإنتاجات الإعلامية المتعلقة بفضح جرائم العدوان وتعريتها امام العالم والعمل على تعزيز عوامل القوة والصمود في مواجهة هذا العدوان .

 وأشار  إلى أن الفعاليات تتضمن اقامة عدد من الفقرات الفنية و الثقافية والندوات الفكرية ومعارض الكتب والإصدارات والمعارض الفنية والصور الفوتوغرافية والرسوم الكاريكاتيرية المصاحبة فضلاً عن عرض الافلام الوثائقية والإنتاجات الإعلامية  والقصائد الشعرية المعبرة عن معاني الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

الجدير بالذكر أن  المعرض الذي تقيمه جامعة إقرأ والمجلس الزيدي الإسلامي ودائرة الثقافة القرآنية ومجلس الترويج السياحي ،سيستمر بفعالياته المتنوعة لمدة يومين.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019