تدمير 318 آلية عسكرية وإسقاط تسع طائرات تجسسية واستطلاعية خلال شهري مايو ويونيو الماضيين

تدمير 318 آلية عسكرية وإسقاط تسع طائرات تجسسية واستطلاعية خلال شهري مايو ويونيو الماضيين

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن وحدات الجيش واللجان الشعبية كبدت قوى العدوان والمرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.

واستعرض العميد سريع في مؤتمر صحفي له أمس الثلاثاء، أهم نتائج العمليات العسكرية التي نفذتها مختلف وحدات الجيش حيث تم تنفيذ 95 عملية واسعة وسيطرة على مساحات كبيرة كانت في قبضة العدو، كما نفذ أبطال الجيش واللجان 28 كمينا للغزاة والمرتزقة بينها كمائن نوعية أودت بحياة العشرات بينهم قيادات إلى جانب تدمير وإعطاب وإحراق 318 آلية مختلفة و42 مدرعة و15 دبابة وتسغ عربات بي ام بي وإسقاط تسع طائرات تجسسية واستطلاعية بينها طائرات حديثة ومقاتلة أبرزها طائرة إم كيو 9.

وأوضح أن وحدة الهندسة نفذت خلال مايو ويونيو 368عملية أدت إلى تدمير وإحراق 97 آلية وعربة محملة بالأفراد وست عمليات استهدفت مدرعات و29عملية استهدفت آليات إلى جانب 225 كمين استهدف تحركات قوات العدو.

وأشار إلى أن وحدة ضد الدروع نفذت 209 عمليات أدت إلى تدمير وإعطاب 64 آلية معظمها محملة بالأفراد و27مدرعة و15دبابة و15 عربة وجرافة إضافة إلى 58عملية إستهداف لتجمعات قوات العدو وتحصيناته و30 عملية إستهداف أخرى.

وقال “وحدة القناصة نفذت خلال مايو ويونيو 2650 عملية قنص في مختلف الجبهات، أدت إلى مصرع 19 جندي سعودي وتسعة مرتزقة سودانيين إلى جانب قنص 30 آلية عسكرية و15 أسلحة ثقيلة ومتوسطة وبقية العمليات استهدفت مرتزقة محليين”.

وأضاف “إن عمليات سلاح وحدة المدفعية أدت إلى تدمير 74 آلية ومدرعة عسكرية مختلفة منها محملة بالأفراد وكذلك جرافات فيما بلغ عدد عمليات إستهداف تجمعات قوات العدو 182 عملية منها استهداف مواقع وتحصينات “.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عشرات العمليات الهجومية في إطار الدفاع عن النفس والرد المشروع على العدوان، حيث بلغ إجمالي العمليات الهجومية التي تم تنفيذها خلال مايو ويونيو أكثر من 347 عملية عسكرية هجومية منها 82 عملية هجوم واقتحام و81 عملية إغارة و184 عملية نوعية، تكبد خلالها العدو خسائر فادحة وتحرير عشرات المواقع والقرى.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2019