شركة النفط: دول العدوان تواصل احتجاز 6 سفن محملة بالمشتقات النفطية عرض البحر

شركة النفط: دول العدوان تواصل احتجاز 6 سفن محملة بالمشتقات النفطية عرض البحر

قالت شركة النفط اليمنية إن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم لايزال يحتجز 6 سفن محملة بالمشتقات النفطية في نقطة عرض البحر على بعد أميال قليلة أمام ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها اليوم، أن السفن الستة المحتجزة من قبل تحالف العدوان مقابل ميناء الحديدة تملك تصاريح رسمية من الأمم المتحدة.. مشيرة إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة يؤدي إلى تحملها لغرامات تأخير كبيرة وبالتالي ارتفاع تكاليفها، ما يؤدي إلى إلحاق اضرار ونتائج كارثية في السوق المحلية على كافة القطاعات.

وأشار البيان إلى أن قوات تحالف العدوان تعمدت في الآونة الأخيرة تصعيد إجراءاتها التعسفية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وخاصة مادة البنزين.. مؤكداً أن الشركة تمكنت من تحقيق استقرار تمويني وسعري كبير خلال الفترة الماضية رغم الحصار الجائر بعكس ما تشهده المناطق المحتلة من أزمات واختناقات.

ودعت شركة النفط اليمنية منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية للاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني المحاصر.. محملا قوى تحالف العدوان ومرتزقته كافة الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها لـ ميناء الحديدة.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

لا تزال الإجراءات التعسفية والممارسات اللاأخلاقية لقوى تحالف العدوان ومرتزقتها مستمرة في إحتجاز ومنع سفن المشتقات النفطية من الدخول الى ميناء الحديدة لتفريغ حمولتها إمعاناً منهم لتضييق  الخناق على  الشعب اليمني وزيادة معاناته حيث أن عدد ست سفن محملة بالمشتقات النفطية لا زالت محتجزة لدى نقطة التحالف عرض البحر على بعد أميال قليلة أمام ميناء  الحديدة ، على الرغم من حصول تلك السفن على تصاريح رسمية من الأمم المتحدة ، كما أن استمرار احتجاز  سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة يؤدي إلى تحملها لغرامات تأخير كبيرة (دامرج) وبالتالي ارتفاع تكاليفها وهو ما ينعكس سلباً على أسعار المشتقات النفطية في السوق والتي تزيد من تكاليف كافة السلع والخدمات الأساسية التي يستفيد منها المواطن ناهيك عن الأضرار والنتائج الكارثية التي يمثلها انعدام المشتقات النفطية في السوق المحلية على كافة القطاعات الحيوية والهامة التي تمس معيشة المواطن بدرجة أساسية.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات تحالف العدوان تعمدت في الآونة الأخيرة تصعيد إجراءاتها التعسفية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وخاصة مادة البنزين مما أدى إلى تدني مخزون الشركة من هذه المادة في ظل تنامي الاستهلاك وتمكن الشركة من تحقيق استقرار تمويني وسعري كبير خلال الفترة الماضية رغم الحصار الجائر بعكس ما تشهده المناطق المحتلة من أزمات واختناقات تموينية متتالية وتقلبات سعرية حادة.

وانطلاقاً من المسئولية الوطنية الملقاة على عاتق شركة النفط اليمنية فإن الشركة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع الكميات المتوفرة حالياً في خزانات منشئاتها للحفاظ على الاستقرار التمويني في الحد الأدنى حيث تم خلال الفترة الماضية النزول الميداني لكافة المحطات البترولية وتقييم أداءها ومستوى التزامها بلوائح وأنظمة الشركة ومواصفات الأمن والسلامة فيها وتم على ضوء ذلك اختيار المحطات البترولية المناسبة لتنفيذ برامج وإجراءات الشركة التموينية التي سيتم الإعلان عنها في برامج التوزيع اليومية خلال الفترة القادمة. علماً أنه تم اعداد البرامج التموينية من قبل الجهات المختصة في الشركة ووضع الاليات المناسبة لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

لذا.. فإن شركة النفط اليمنية تحث الأخوة المواطنين التعاون معها في تنفيذ برامجها التموينية القادمة والتعامل بمسئولية وترشيد الاستهلاك بالقدر الذي يغطي الاحتياج الضروري ويمكن الشركة من الحفاظ على الاستقرار التمويني وتغطية إحتياجات أهم القطاعات التي تقدم خدماتها الحيوية للمواطنين.

كما تهيب الشركة بأنها ستتخذ الاجراءات الصارمة تجاه كل من تسول لهم أنفسهم التلاعب باحتياجات المواطنين من اجل الكسب غير المشروع أو محاولة زعزعة الاستقرار التمويني.

وأخيراً تدعوا شركة النفط اليمنية منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والانسانية للإضطلاع بمسئولياتها القانونية والاخلاقية تجاه الشعب اليمني المحاصر وضرورة الضغط على قوى تحالف العدوان بالإفراج الفوري وغير المشروط عن سفن المشتقات النفطية وضمان عدم إحتجازها مستقبلاً تحت أي مبرر ونحمل قوى تحالف العدوان ومرتزقته كافة الآثار الكارثية المترتبة على إحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها لميناء الحديدة .

 

والله الموفق ،،،

 

صادر عن شركة النفط اليمنية –الادارة العامة

 

الاثنين الموافق8 يوليو2019 م.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024